أهم الأخبارإقتصاد

«إيكويت»: بدأنا التعاون مع «أمنية» لإعادة تدوير البلاستيك

أعلنت شركة (إيكويت) للبتروكيماويات الكويتية تعاونها مع مشروع (أمنية) لإعادة تدوير البلاستيك، ضمن مبادرة تهدف إلى حماية البيئة والتقليل من النفايات وذلك بتشجيع المجتمع على المشاركة في إعادة التدوير.
وقالت مساعدة الرئيس التنفيذي للاتصالات والعلاقات العامة والحكومية في الشركة عبير العمر، في تصريح صحافي اليوم السبت إن التنمية المستدامة التي تشمل البيئة تعد عنصرا أساسيا في (إيكويت) التي تسعى دائما إلى انتهاز الفرص التي تدعم جهودها في هذه المجالات.
وأضافت العمر أن الشركة قامت بتطوير استراتيجيتها للتنمية المستدامة التي تعمل على تحقيقها بحلول عام 2025 لتتماشى مع الأهداف التي حددتها الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية (الكويت 2035).
من جانبها قالت عضوة فريق التنمية المستدامة في الشركة أسرار محمد في تصريح مماثل إن هذا التعاون مع مصنع (أمنية) يمثل شراكة محلية استراتيجية تسعى إلى ضمان المساهمة الإيجابية في المحافظة على البيئة.
وذكرت محمد أن هذه الشراكة تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على استخدام دورة الحياة الكاملة لمواد البلاستيك بما في ذلك العبوات مما يسهم في الحد من النفايات ويدعم مختلف قطاعات الأعمال.
في السياق وضمن هذه الشراكة وضعت (إيكويت) حاويات خاصة لإعادة تدوير عبوات المياه البلاستيكية (بي إي تي) في مقرها الرئيسي وفي مجمعها الصناعي لتشجيع الموظفين للمشاركة في جهود إعادة التدوير.
كما رعت الشركة شراء شاحنة لجمع المواد القابلة للتدوير في أنحاء الكويت إضافة إلى توزيع عشر حاويات في مختلف مناطق البلاد لتشجيع المجتمع على إعادة تدوير عبوات المياه البلاسيكية.
و(أمنية) هو مشروع وطني بيئي وحضاري يهدف إلى نشر ثقافة فرز وتدوير النفايات في المجتمع كما يعمل على خلق صناعة جديدة في البلاد بدلا من ردمها تحت الأرض بما يسهم في الحد من التلوث البيئي.
واعتمد المشروع كفريق تطوعي بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على أن تترجم أهدافه الصناعية والتجارية عمليا فور الحصول على ترخيص بإقامة أول مصنع لإعادة تدوير عبوات المياه البلاستيكية.
وتعد مجموعة (إيكويت) من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم إذ تمتلك مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى