أخبار الخليج

الا الاساءة لمحمد بن نايف”تشعل مواقع التواصل السعودية

كتبت : رباب عبيد

تناقلت بعض الوكالات أخبارا لا تمت للواقع بصلة حول اسباب لقرارت سيادية لعاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز , وذلك بتحليل اسلوب التعاطي السياسي من تنصيب وعزل اقطاب الدولة و, واشاعات حول عدم الانسجام  بين ادوار الاسرة الحاكمة في المحافظة على التفاهم السياسي لادارة البلاد وهذا شأن داخلي تناوله المحللون قبل أيام , وجاءت الاخبار عن تنحي العاهل السعودي عن الحكم لصالح ولي العهد الامير محمد بن سلمان قريبا الا أن السعودية نفت ذلك  .

هذا ما جاء في مواقع وكالات عالمية “رويترز” التى ترى انها كشفت عن سبب هذه القرارات السيادية الاخيرة الخاصة بالمملكة , ومنها عزل ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف عن ولاية العهد والذي وجهت تقارير اخبارية بشأنه تفيد  ان سبب العزل ادمانه للمخدرات مما أثار حفيظة السعوديين .

وكان رد النشطاء السعوديين على شبكة التواصل الاجتماعي , حملة تحت شعار ” الا الاساءة لمحمد بن نايف ” “، أشاد المشاركون فيها بدور الرجل في مكافحة الإرهاب في بلاده، ونشروا صورا له، وشهادات رسمية عنه، كما عبروا عن مشاعر المحبة والتقدير له.

ويذكر أن مسؤولا سعوديا كبيرا كان قد نفى بشدة ما ورد في تقرير سابق لرويترز تحدث، نقلا عن مصادر، أن محمد بن نايف أجبر على التنحي فيما وصف بأنه “انقلاب قصر”، بسبب إدمانه على العقاقير المسكنة، واصفا الرواية بأكملها بأنها “لا أساس لها وغير صحيحة فضلا عن كونها هراء”، وأنها قصة يرقى الخيال فيها “إلى قصص أفلام هوليوود“.

وأشار المسؤول السعودي الرفيع، بحسب وكالات الأنباء، إلى أن محمد بن نايف أعفي من مناصبه لأسباب “سرية”، ولاعتبارات المصلحة الوطنية، ولم يتعرض لأي “ضغط أو عدم احترام“.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى