أهم الأخبارمحليات

“البيئة”: 500 دينار عقوبة إلقاء القمامة في الأماكن غير المخصصة

أطلقت الهيئة العامة للبيئة، اليوم الأحد، حملة وطنية تحت شعار (بيئتنا تخرج عن صمتها) لرفع الوعي بالقضايا البيئية والتوعية بعقوبة ارتكاب مخالفات بيئية بدعم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة شيخة الإبراهيم، إن هذه الحملة جزء من جهود الهيئة لضمان تطبيق القوانين البيئية بفاعلية وتستهدف المواطنين والمقيمين من خلال التركيز على القوانين التي من شأنها حماية النظم البيئية من نباتات وحياة برية.

وأكدت الإبراهيم أهمية إدراك الجميع للقوانين البيئية والالتزام بها، مشيرة إلى أن قانون البيئة رقم 42 يهدف إلى حماية المجتمع من خلال الحفاظ على الأماكن العامة نظيفة والموارد الطبيعية ومكافحة التلوث وضمان التنوع البيئي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت أن القوانين والعقوبات التي تركز عليها الحملة تتركز حول إلقاء القمامة في الأماكن غير المخصصة وعقوبتها تصل إلى 500 دينار كويتي (نحو 1500 دولار) واتلاف النباتات والأزهار وعقوبتها تصل إلى 5000 دينار (نحو 15 الف دولار).

واشارت الابراهيم الى ان عقوبة إقامة مخيمات في البر تؤثر على التربة تصل غرامتها إلى 5000 مع الإلزام بإزالة المخالفة.

وأضافت ان الهيئة ستقوم بتنظيم فعاليات عامة بما في ذلك حملة لتنظيف الشواطئ مبينة ان الحملة بدأت منذ صباح اليوم على منصات التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزيون والمحطات الإذاعية وتتضمن فيديوهات وصورا وإعلانات.

وذكرت ان الحملة ستركز في المرحلة الأولى على التدهور البيئي الذي تشهده البحار والشواطئ وفي الثانية على الضرر الذي يلحق بالصحارى والمدن لافتة الى أن الحملة تهدف الى احداث فرق ايجابي في التعامل مع البيئة بشكل سليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى