أهم الأخبارمحليات

التجارة : تشكيل لجنة انتقالية تتولى كل اختصاصات مجلس إدارة «الغرفة»

أصدر وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان قراراً يقضي بتشكيل لجنة انتقالية تتولى كل اختصاصات مجلس إدارة «الغرفة»، فيما قرّر أيضاً إلغاء اشتراط اعتماد توقيع «الغرفة».

وتشكّلت اللجنة برئاسة الخبير الدستوري الدكتور محمد الفيلي، وعضوية كل من وكيل وزارة «التجارة» السابق عبدالله محمد العفاسي والوكيل الحالي زياد الناجم، ومدير الهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العدواني والوكيل المساعد بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سالم بطاح الرشيدي، وعن المشاريع الصغيرة خالد جاسم الدويخ.

وحسب القرار الأول ستتولى اللجنة كل اختصاصات مجلس إدارة «الغرفة» لحين انتخاب مجلس إدارة جديد، على أن تقوم اللجنة بتسلّم مقرات الغرفة وكل الأوراق والمستندات المتعلقة بأعمالها الإدارية والمالية حتى تاريخه، فيما ستتولى إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون إلغاء «الغرفة» التي أُنشئت بقانون صدر عام 1959، وعرضها على الوزير للموافقة عليها، وإصدار القرارات واللوائح اللازمة لتسيير عملها.

وبالنسبة لإلغاء اشتراط اعتماد توقيع «الغرفة»، يقضي القرار بإلغاء اشتراط تقديم الشركات توقيعاً مصدقاً من «الغرفة» إلى الإدارة العامة للجمارك، على أن يستبدل باعتماد توقيع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أو الهيئة العامة للقوى العاملة، ما يسقط عن أصحاب الشركات دفع رسوم تصديق الشهادات التي كان يشترط توثيقها من «الغرفة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى