أهم الأخبارمحليات

«التجارة»: 59 تدبيرًا احترازيًا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت خلال سبتمبر الماضي  30 تدبيرا احترازيا على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون (2013/106).
وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ17 شركة عقارية وأربع شركات مجوهرات وشركة تأمين إضافة إلى إصدار أمر بالزام 19 شركة عقارية وأربع شركات مجوهرات وخمس شركات صرافة وأربع شركات تأمين باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون.
وذكرت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءاتها قبل إتخاذ الإدارات المتخصصة في الوزارة إجراءات الترخيص لنحو 112 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 80 شركة عقارية وشركة صرافة و26 شركة مجوهرات وخمس شركات تأمين.
وأشارت إلى أن الإدارة حدثت أيضا بيانات 77 ترخيصا موزعة على 55 شركة عقارية و20 شركة مجوهرات وشركة صرافة وشركة تأمين في حين اعتمدت تأكيد بيانات 59 مراقبا لـ31 شركة عقارية و21 شركة مجوهرات وشركتي تأمين وصرافة.
ولفتت إلى أنها أصدرت امرا بتقديم تقارير لأربع شركات عقارية وشركة تأمين إضافة إلى عشرة تقارير للرقابة الميدانية شملت ست شركات عقارية و8 شركات صرافة و19 للمجوهرات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى