أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تُنظم المؤتمر التكريمي لعام 2018

نظمت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الحفل التكريمي لتقديم الجوائز للطلاب المتفوقين لعام 2018 بهدف مكافأة الطلبة المتفوقين لتميزهم في المجالات الأكاديمية والألعاب الرياضية للعام الدراسي 2017-2018.

و قد أستهل الحفل الطالبان سناء ساي ومبارك البنجاوي عريفي هذه الفعالية، التي بدأت بتلاوةٍ رائعةٍ للقرآن الكريم من مسعود حافظ عبدوس ساكور، الحائز على المركز الثالث في المسابقة الدولية للقرآن الكريم والسنة. وبدوره رحّب البروفيسور ستيفن ويلهايت، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية و الطلابية، بالطلبة و عائلاتهم والأصدقاء وأعضاء هيئة التدريس وطاقم العمل في هذا الاحتفال. كما وجّه الشكر لجميع الحضور، وأثنى على العمل الدؤوب الذي قام به الطلبة خلال العام الدراسي المنصرم، وأعرب عن تقديره للعمداء وأعضاء الهيئة التدريسية على ما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي. فضلاً عن ذلك، أكد البروفيسور ويلهايت على رؤية الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لطلابها  و الدور المنتظر منهم بعد تخرجهم.

بعد ذلك، قام البروفيسور ستيفن والدكتورة سحر عدوان، وكيل كلية الهندسة، بتسليم الجوائز للطلبة المتفوقين من كليات الدراسات العليا، والهندسة، وإدارة الأعمال. وبدوره قام الدكتور مصطفى مرابط، العميد كلية الآداب والعلوم بالإنابة، و البروفيسور ويلهايت في تقديم الجوائز لطلبة الكلية المتفوقين. و من ناحية اخرى قام البروفيسور ستفين زاني، عميد شؤون الخدمات الاكاديمية، بتقديم جائزة الإنجاز الدولي لعائشة عادل السعدي. وأخيراً، وجه  الدكتور لي وولر، عميد شؤون الطلبة، كلمات الشُكر لرابطة الهيئة الطلابية، وسفراء الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ومختلف الأندية، بالإضافة إلى تقديم الجوائز المرتبطة بالأنشطة الرياضية.

في ختام الحفل، تمّ التقاط صورة للطلبة الحاصلين على الجوائز، وأقيم حفل عشاءٍ فاخر.

و قد عبّر البروفيسور ويلهايت عن سعادته بالمشاركة في الحفل وقال: “كان من دواعي سروري أن أشارك في أول حفل  تكريمي أكاديمي لي بالجامعة؛ وقد استمتعت خلال عامي الأول بلقاء الكثير من الطلبة المتحمسين والفخورين بعملهم الأكاديمي. كما سُررت أيضاً برؤية هذا العدد الكبير من أفراد العائلات والأصدقاء الحاضرين في هذه الفعالية دعماً لأبنائهم؛ إذ ساهم حضورهم بتحويل هذا الحدث إلى احتفاليةٍ حقيقية”.

و يشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي كما هوالمعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا و قد تأهلت موخراً الى رتبة مرشح من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للكليات والمدارس (SACSCOC) في يوليو 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى