عربي و دولي

عضو في مجلس الشيوخ: ترامب سيترك منصبه قريباً

أعلنت إحدى كبار أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الديموقراطي، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب «سيخرج من منصبه قريبا».
واقترحت ديان فاينشتاين أن يستقيل الرئيس، قبل أن يُجبر على الخروج من منصبه، وذلك بعد أن طالب المتظاهرون المناهضون لترامب في لوس أنجلوس بمعرفة السبب في عدم قيام الكونغرس بمزيد من الجهود لخلعه.
وقال أحد المتظاهرين، خلال التقرير الذي نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية: «إننا نعرف أنه يخرق القانون كل يوم. هناك أشياء كثيرة يفعلها غير دستورية. كيف سنطيح به؟».
وذكرت فاينشتاين، العضو في لجنة القضاء في مجلس الشيوخ: «لدينا الكثير من الناس ينظرون في هذا الأمر (الإطاحة بترامب). أعتقد أنه سيحصل». ولفتت إلى وجود تضارب محتمل في المصالح المحيطة بإمبراطورية ترامب التجارية، لكنها رفضت القول ما إذا كانت تعتقد أن الرئيس فعل أي شيء جدير بالإقالة، مبينة: «لا أستطيع الإجابة عن ذلك الآن». وأشارت فاينشتاين إلى الرحلات الأخيرة التي قام بها أبناء ترامب، وقالت: «أعتقد أن إرسال أبنائه إلى بلد آخر لإجراء صفقة مالية لشركته، ومن ثم تغطية نفقات الرحلة على حساب الحكومة، أمر ينبغي عدم السماح به». وأضافت: «نحن نعمل على مشروع قانون من شأنه أن يفعّل ذلك الآن.. نحن نعمل على اثنين من مشاريع القوانين التي من شأنها التعامل مع تضارب المصالح».
من جهة أخرى، بحث ترامب، مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، سبل حل الأزمة التي تشهدها شرقي أوكرانيا، عبر الطرق السلمية.
وأوضح ترامب في تصريح صحافي، أن اللقاء كان مثمرا للغاية، بينما ذكر بوروشينكو، أن بلاده تكافح من أجل الحرية.
إلى ذلك، حققت الجمهورية كارين هاندل، فوزا في انتخابات فرعية حظيت باهتمام بالغ، لتنقذ مقعدا في ولاية جورجيا المحافظة تاريخيا، وحيث كان يأمل الديموقراطيون تسديد ضربة لترامب.
وهزمت هاندل – كبيرة الموظفين سابقا في ولاية جورجيا – منافسها الديموقراطي الجديد في معترك السياسة جون أوسوف، بنحو خمس نقاط مئوية، لتحرم الديموقراطيين من أول انتصار انتخابي لهم هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى