أهم الأخبارمحليات

الجمعية الطبية: ندعم المساعي الاصلاحية في تدويرات “الصحة”

أكدت الجمعية الطبية الكويتية دعمها للمساعي الإصلاحية الادارية منها والفنية التي تقوم بها وزارة الصحة عبر “التدويرات” الاخيرة التي اعتمدتها بهدف تحريك الركود و ضخ دماء جديدة والإصلاح في بعض الأماكن التي كان يشوبها الخلل، مباركة للجميع بمناصبهم الجديدة، داعيه الى يضعوا الكويت نصب أعينهم والأمانة في خدمة المرضى.

واشار رئيس الجمعية الطبية الكويتية د.أحمد ثويني العنزي في تصريح صحافي الى أن المناصب الإدارية متمثلة في الادارات المركزية و المناطق الصحية والمستشفيات هي بوابة حساسة جدا في الإدارة الطبية وتمثل قطاع كبير من الخدمات الصحية، حيث يتحمل القيادات مسؤولية كبيرة في المهنية والعمل على مبدأ العدل والمساواة واتباع النظم الإدارية الراقية، منوها الى أن هذه المناصب تمثل موقع مهم في التواصل المهني بين الأقسام الفنية وقيادات الوزارة وأصحاب القرار.

واوضح د.العنزي أن وزير الصحة استمع الى بعض الملاحظات التي نبهت لها الجمعية الطبية، كونها تمثل المجتمع المدني والطبي، فيما يخص بعض المسؤولين بهدف التقييم والإصلاح.

وكشف عن أن الجمعية الطبية الكويتية بصدد مخاطبة مجلس الأمة من خلال اللجنة الصحية للتعبير عن استياءها من بعض التصرفات  والتدخلات في الشؤون الطبية الفنية عن طريق وسائل الإعلام،والتي  قد تهز الثقة بالكفاءات الوطنية بشكل خاطئ، والدعوة الى ايقاف التدخلات في العمل الفني الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى