إقتصاد

«الزراعة»: توفير احتياجات عمليات الزراعة الخارجية لموقع الموروث الشعبي

أكدت الهئية العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم الثلاثاء أهتمامها بتنفيذ عمليات الزراعة الخارجية وتحديد الاحتياجات الضرورية والتنسيق لتوفيرها لاسيما ما يتعلق بتنظيم وتجهيز موقع الموروث الشعبي.
وقالت مدير إدارة الاحصاء بالهيئة ورئيس فريق تنظيم الموروث الشعبي خالدة العوضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفريق بدأ استكمال تجهيز قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية منذ شهر أكتوبر الماضي لتكون جاهزة لاستقبال الزوار بحلة خضراء.
وأضافت أن العمل في الموقع تم على قسمين الأول تهيئة الموقع الخارجي للموروث عن طريق صيانة الزراعات الخارجية الموجودة وذلك بعمليات تكريب النخيل وتسميد النباتات وري المزروعات والمشاركة مع شركة نفط الكويت في تسوية الارض واعدادها للزراعة.
وذكرت أنه تم زراعة تثلاث مناطق بعدد 621 نخلة مثمرة بطول متر واحد و57 نخلة مثمرة بطول اربعة أمتار و50 نخلة زينة (الكاميروبس) و 3000 أراك و800 متر مربع من مغطيات التربة (رجله) وغيرها من المغطيات بالإضافة إلى الشجيرات.
وأشارت إلى أنه تمت زراعة سور القرية بمصدات الرياح كما تم إعداد شبكات للري الحديثة للمناطق الجديدة وعلى مساحات شاسعة لافتة بالإضافة إلى توفير بعض الحيوانات الحية لعرضها.
وبينت العوضي أن القسم الثاني كان تجهيز جناح خاص بالهيئة بمشاركة القطاعات الفنية لعرض طبيعة عمل كل قطاع وتوضيح الخدمات التي تقدمها الهيئة والقطاعات المشاركة.
وأفادت بأن قطاع الثروة السمكية قام بتجهيز أحواض لأسماك متنوعة وعرض مجسمات لبعض الحيوانات البحرية كما شارك قطاع الثروة الحيوانية بتوفير حيوانات محنطة وعرضها في الركن الخاص بالهيئة فيما شارك قطاع الثروة النباتية بزراعة النباتات الفطرية والأشجار المثمرة بالموقع الخارجي.
وذكرت أنه تم توفير شتلات متنوعة للنباتات الفطرية وبعض البذور لعرضها في المعرض وتوفير نباتات (سايتس) لتعريف المواطنين باتفاقية السايتس والنباتات المهددة بالانقراض.
ولفتت إلى أنه تم توفير مجسمات للزراعة العمودية والمائية وذلك للمهتمين بطرق الزراعة الحديثة مشيرة إلى أن قطاع الزراعة التجميلية كان له دور فعال في الزراعات الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى