أهم الأخبارمحليات

السكنية :خلو مشروع المطلاع الإسكاني من المخاطر البيئية والتلوث الإشعاعي

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم خلو مشروع المطلاع الإسكاني من المخاطر البيئية والتلوث الإشعاعي وذلك استنادا إلى أكثر من 10 دراسات مستقلة ومعتمدة أجريت خلال السنوات الـ15 الماضية.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة ناصر خريبط في تصريح صحفي إن الدراسات المعتمدة أجراها الجيش الكويتي ومكاتب استشارية عالمية تحت إشراف الهيئة العامة للبيئة إضافة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وحول وجود اليورانيوم المنضب ووجود ملوثات مشعة في منطقة المطلاع، أوضح أن «السكنية» ترفع معايير السلامة البيئية في مواقعها ومشاريعها المخصصة للمواطنين، مشيرا الى دراسات أجرتها المؤسسة خلال الفترة الماضية للتأكد من سلامة مشروع المطلاع بيئيا.

وأوضح أنه تم تكليف عدد من المكاتب المصنفة (فئة أ) لدى هيئة البيئة بعمل دراسات بيئية للمشروع ومحيطه وبعد الانتهاء من الدراسات اعتمدت من (البيئة) وانتهت الى عدم وجود يورانيوم منضب او ملوثات مشعة.

وبين أن مشروع المطلاع الإسكاني يحتوي على مراصد إشعاعية تابعة لأكثر من جهة حكومية منها وزارة الصحة وهيئة البيئة وجميعها لم ترصد أي تلوث او إشعاع فيه حتى الآن.

وقال خريبط إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة قامت في عامي 2003 و2008 بعمل دراسات على موقف الإشعاعات في الكويت بشكل عام وشملت المطلاع تحديدا وتبين خلو المنطقة من أي تلوث.

وأوضح أن وحدة تابعة للجيش الكويتي موجودة دائما في مشروع المطلاع للإشراف على أعمال الحفر وتفكيك المتفجرات والألغام إن وجدت، مبينا أن الجيش قدم تقريره بعدم وجود مخاطر أو ملوثات إشعاعية بعد إجرائه مسوحا بيئية ودراسات معمقة للكشف عن وجود مخاطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى