أهم الأخبارمحليات

«الشباب» تطلق جائزة الكويت للتميز والإبداع بنسختها الرابعة

أعلن وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالندب شفيق عمر اليوم إطلاق جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها الرابعة برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال عمر في مؤتمر صحافي إن هذه الجائزة تأتي وفقا للاستراتيجية الشاملة لوزارة «الشباب» بهدف التنمية المستدامة التي من شأنها إعداد جيل متمسك ومرتق بالقيم وشريك بالتنمية من خلال المخرجات التي تعمل على تعزيز ثقافة الابداع والتميز وتحث الشباب على تنمية مهاراتهم الابداعية.

وذكر إن قيمة الجائزة الإجمالية تبلغ مئة الف دينار كويتي (نحو 330 الف دولار أميركي) تأتي تشجيعا للشباب الكويتي على الإبداع والابتكار في كل المجالات واستثمار طاقتهم وإسهاما في تعزيز الجوانب الوطنية والمعنوية للشباب الكويتي وتزكية روح التنافس بين الشباب.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية في «الشباب» مشعل السبيعي إنه يجب على المتقدم المشاركة بعمل إبداعي متميز في إحدى المجالات المختلفة وهي العلوم الشرعية والرياضة والثقافة والفنون والآداب وتعزيز الصحة والإعلام والعمل التطوعي والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والعمارة والخطيط العمراني والإسكان وريادة الأعمال.

وأوضح السبيعي أن من شروط التقديم للجائزة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية ما بين 14 و35 عاما من العمر كما يمكن المشاركة بالجائزة كأفراد أو مجاميع.

وأفاد بأن معايير التقييم الرئيسية هي الإبداع والتميز ومدى مساهمة العمل في تنمية المجتمع والمنهجية العلمية المستخدمة في العمل ومدى إثراء العمل المقدم على مجال الجائزة.

وأشار الى أن الترشيح للجائزة يبدأ اعتبارا من اليوم حتى 31 ديسمبر المقبل ويتم على الموقع الإلكتروني لوزارة الدولة لشؤون الشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى