أهم الأخبارمحليات

الشيخة الدكتورة سعاد الصباح تنال جائزة المرأة العربية لعام 2016 في مجال الثقافة والآداب

نالت الشيخة الدكتورة سعاد الصباح جائزة المرأة العربية لعام 2016 نظير دورها البارز في تعزيز وضع المرأة العربية وخدمة الثقافة وفنون اللغة العربية بمشاركة حشد كبير من سيدات الاعمال والسفراء العرب المعتمدين في المملكة المتحدة.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته مؤسسة المرأة العربية لمجموعة من المبدعات العربيات في مجالات مختلفة في احد فنادق العاصمة البريطانية مساء امس الخميس بحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان وممثل عن عمدة لندن.
وفاز ايضا في جوائز المرأة العربية لعام 2016 عن فئة قيادة المجتمع السعودية أميرة الطويل وفي مجال الاعلام الإعلامية ايمان عياد وفي مجال القانون تغريد حكمت وهي اول قاضية عربية في حين كرمت اسمهان العوفي عن فئة العلوم.
وحظيت الأميرة سلوى الإدريسي بالتكريم عن فئة الاعمال وعن فئة الكتابة الكاتبة البحرينية سوسن الشاعر وعن فئة الرياضة الجزائرية حسيبة بولقمرة بطلة العالم السابقة في سباقات 1500 متر.
وحظيت الطفلة العراقية من ذوي الاحتياجات الخاصة جنات الجميلي بالتكريم عن فئة الفن والرسم وعن فئة التعليم الطفلة السورية مازون راكان وأخيرا الراحلة أميرة بن مكرم رئيسة مجلس سيدات اعمال الشارقة.
من جانبها أعربت ممثلة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح الشيخة أمنية عبدالله المبارك الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادتها بالتواجد بهذا الملتقى الثقافي “المميز” الذي خصص لتكريم المبدعات العربيات في شتى المجالات.
وقالت ان المرأة العربية ورغم الصعوبات والقيود الاجتماعية التي لا حصر لها استطاعت ان تشق طريقها وتتبوأ اعلى المناصب أسوة بالرجل مشيرة الى ان ” الإنجازات التي رأيناها الليلة تؤكد علو كعب المرأة العربية في المجالات كافة”.
وقالت الشيخة أمنية ان تكريم والدتها الشيخة الدكتورة سعاد الصباح جاء نظير إسهاماتها الفكرية والثقافية والشعرية علاوة على دعمها المتواصل للادباء وذلك من خلال (دار سعاد الصباح للنشر) التي تم إنشاؤها عام 1985.
واوضحت ان (دار سعاد الصباح) قامت بنشر روائع التراث الثقافي العربي والثقافة العربية المعاصرة بجوانبها كافة وساهمت بدعم الإبداعات الشبابية العربية من مختلف ارجاء العالم العربي.
وذكرت ان الشيخة الدكتورة سعاد الصباح كرست مسيرتها الأدبية من أجل تعزيز وضع المرأة العربية ولها إسهامات متعددة في خدمة الحياة الفكرية والثقافية والعلمية والاجتماعية والانسانية سواء كانت على المستوى المحلي او العربي.
من جانبه أعرب السفير الدويسان في تصريح مماثل ل(كونا) عن فخره واعتزازه بحصول الشيخة الدكتورة سعاد الصباح على جائزة المرأة العربية لفئة الثقافة والآداب مؤكدا ان “الشيخة سعاد تستحقها وعن جدارة”.
ووصف السفير الدويسان الشيخة الدكتورة سعاد الصباح بأنها احد اهم القامات الأدبية والثقافية ليس في الكويت فحسب بل على مستوى العالم العربي ايضا حيث ان لها إسهاماتها الفكرية والأدبية المعروفة.

cyq619pukaeazr4

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى