أهم الأخبارمحليات

الشيخة لطيفة الفهد تدعو للمشاركة في الاحتفالية بيوم المرأة الكويتية

دعت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح نساء الكويت إلى المشاركة في الاحتفالية بيوم المرأة الكويتية التي  تقيمها اللجنة تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بفندق شيراتون الكويت في السادس عشر من مايو الجاري .

وقالت الشيخة لطيفة الفهد في تصريح صحفي اليوم أن تفاعل المرأة الكويتية مع هذه الاحتفالية يظهر الوجه الحضاري المشرق والمشرف لدولة الكويت باعتبارها في طليعة الدول التي تهتم بالمرأة وتعزز مكانتها في المجتمع والعالم .

واشادت رئيسة لجنة شؤون المرأة بالجهود التي تبذلها الحكومة من أجل إعلاء قيمة المرأة الكويتية وتوفير الرعاية الكاملة والامكانات اللازمة لتفعيل دورها في التنمية .

وقالت أن الاحتفالية التي تقام هذا العام تحت شعار ( المرأة عطاء وبناء ) تتزامن مع يوم تاريخي ومشهود بالنسبة للمرأة الكويتية هو السادس عشر من مايو عام 2005 التي حصلت فيه على كامل حقوقها السياسية .

وأكدت الشيخة لطيفة الفهد أن المرأة الكويتية حظيت منذ عقود طويلة باهتمام القيادة السياسية التي ادركت دائما دورها الفاعل في البناء ومكانتها الكبيرة في المجتمع .

وأضافت أن المرأة الكويتية كانت على مستوى هذه الثقة واثبتت كفاءتها في كافة المجالات والمواقع وضربت الأمثلة في العمل والبذل والقدرة على العطاء وتحقيق الانجازات .

وأعربت الشيخة لطيفة الفهد عن أملها في أن تكون احتفالية هذا العام بداية انطلاقة حقيقية للمرأة الكويتية نحو المشاركة الفاعلة في جهود التنمية التي تشهدها الكويت في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها .

ويشارك في الاحتفالية كبار المسؤولين والقيادات النسائية بمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وممثلو منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع إضافة إلى وفود عربية وخليجية وممثلي المنظمات الدولية بالكويت ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الكويت .

وتشمل الاحتفالية كلمة لممثل راعي الحفل وكلمة لرئيسة لجنة شؤون المرأة وكلمات الوفود المشاركة وكلمات موجزة لممثلي بعض الهيئات الحكومية حول انجازات المرأة الكويتية في مجالات التنمية والبناء .

كما يتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن دور المرأة الكويتية وجهودها في العديد من المجالات وإبراز الانجازات التي قدمتها وبعض النماذج النسائية التي حققت نجاحات مميزة .

كما يشتمل الحفل على تكريم بعض الشخصيات النسائية المتميزة داخل المجتمع إضافة إلى جولة تفقدية في المعرض الذي يقام على هامش الاحتفالية ويعرض فيه لوحات فنية لفنانات تشكيليات وبعض الأعمال الفنية للمرأة الكويتية ونماذج مبتكرة لأصحاب الموهبة والإبداع وبعض إصدارات جامعة الكويت الخاصة بالمرأة و منتوجات فنية للجمعية الكويتية التطوعية النسائية  لخدمة وتنمية المجتمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى