أهم الأخبارمحليات

الشيخة لطيفة الفهد : وفد الكويت سيعرض أمام الأمم المتحدة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة الكويتية خلال السنوات الماضية

تشارك الكويت ممثلة بلجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء في أعمال الدورة الـ (62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي ستعقد بمقر الهيئة الدولية في نيويورك خلال الفترة من 12 الى 23 مارس الجاري.

وقالت رئيسة اللجنة الشيخة لطيفة الفهد في تصريح صحافي اليوم السبت ان وفد الكويت سيعرض أمام الأمم المتحدة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة الكويتية خلال السنوات الماضية والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تمكين المرأة في مختلف المجالات ومساواتها وتعزيز دورها في المجتمع.

وأضافت الفهد أن كلمة الكويت ستتضمن الخطوات التي تقوم بها الحكومة للنهوض بمستوى المرأة الكويتية اجتماعيا وصحيا وثقافيا والتشريعات التي استحدثتها لتحقيق الرعاية الكافية وتوفير الحياة الكريمة وإزالة العقبات التي تعترض طريقها أو تزيد من معاناتها.

وأشارت إلى أن الوفد سيطالب الأمم المتحدة بتفعيل مبادرة الكويت التي طرحتها في الدورة الـ(60) للجنة وضع المرأة والتي تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لرفع المعاناة عن المرأة السورية والفلسطينية ومثيلاتها في مختلف الدول العربية وغيرها التي تعاني اضطرابات سياسية وظروفا معيشية قاسية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتضامن مع المرأة في هذه المناطق المنكوبة بالحروب المدمرة والصراعات المسلحة والعمل على وقف عمليات النزوح الجماعي والتهجير القسري التي تتعرض لها المرأة وتوفير الرعاية الإنسانية المناسبة لها.

وأشارت إلى أهمية مشاركة الكويت التي تحظى بتواجد قوي في الهيئة الدولية في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة لافتة الى اختيار الكويت لعضوية هذه اللجنة التي تعتبر أرفع مظلة واقية للمرأة في العالم إضافة إلى انتخاب دولة الكويت للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى