أهم الأخبارمحليات

«الصحة» تطلق غدا حملة «الكويت بدمي 5» للتبرع بالدم بمناسبة الأعياد الوطنية

أعلنت مدير إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان عن إطلاق الحملة السنوية للتبرع بالدم «الكويت بدمي 5» غدا في بنك الدم المركزي بالجابرية وتستمر طوال أيام العطلة الرسمية وذلك بمناسبة احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.
وأوضحت الرضوان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الحملة تنظم للسنة الخامسة على التوالي وتهدف إلى نشر مفهوم العطاء دون مقابل لكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة مؤكدة أن التبرع بالدم ليس واجبا انسانيا فحسب بل هو واجب وطني.
وأضافت أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية على المتبرعين تقديرا وشكرا لهم لافتة الى أن إجمالي عدد أكياس الدم التي تم تجميعها من جميع المراكز في عام 2021 بلغ 83778 كيس دم.
وقالت إننا نطمح هذا العام إلى زيادة عدد المتبرعين عن السنوات السابقة بما يتناسب مع زيادة الاحتياجات الاكلينيكية بالمستشفيات مشددة على ضرورة تغيير مفهوم التبرع وقت حاجة البنك من الدم ومشتقاته أو نقص الفصائل لأن التبرع مهم في كل الأوقات.
وأفادت بأن إدارة خدمات نقل الدم تقوم بشكل دائم بتنظيم حملات التبرع بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة مشيرة إلى أن لهذه الحملات دور ريادي في تعزيز النظام الصحي لضمان امدادات كافية ومأمونة ومستدامة من الدم ومشتقاته.
وذكرت الرضوان أنه يشارك في حملة «الكويت بدمي 5» لهذا العام عدة جهات منها شركة ناقلات النفط وشركة البتروكيماويات ومؤسسة البترول الكويتية ومستشفى الأحمدي KOC ومجموعة كيرلا الهندية ومجموعة باكستان والمجموعة الهندية UPNRI.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة المشاركة في التبرع واستمرار أداء دورهم الحيوي خصوصا أصحاب الفصائل السالبة التي يكون عليها طلب كبير موضحة أن استقبال المتبرعين مستمر خلال عطلة الأعياد الوطنية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى