أهم الأخبارمحليات

الصندوق الكويتي للتنمية: 10 ملايين دولار للاجئين السوريين في كردستان

اعلن عضو بعثة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى اقليم كردستان العراق الشيخ احمد علي الصباح أمس ان الكويت خصصت 10 ملايين دولار لإنجاز مشاريع لدعم اللاجئين السوريين في الاقليم بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقال «ان زيارتنا الى اقليم كردستان العراق ولقاءاتنا مع المسؤولين هناك جاءت بهدف تقييم المشاريع التي سيتم اقامتها للاجئين السوريين في الاقليم».
واضاف انه تمت زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في محافظتي دهوك واربيل، مشيرا الى انه سيتم تخصيص المنحة لثلاثة مخيمات.
واوضح ان المنحة تهدف الى رفع مستوى الخدمات العامة في المخيمات الموجودة في مناطق اقليم كردستان العراق المستضيفة للاجئين، والتي تأثرت بشكل كبير نتيجة الضغط والطلب الكبير على الخدمات العامة الاساسية في تلك المناطق.

منحة سخية
بدورها، قالت رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت د.حنان حمدان ان الزيارة الى اقليم كردستان العراق تأتي لدراسة التفاصيل الاخيرة للاتفاقية الخاصة بدعم اللاجئين السوريين الموجودين في مخيمات الاقليم، معربة عن أملها في ان يستفيد من المنحة «السخية» اكبر عدد ممكن من اللاجئين. وقامت بعثة الصندوق برفقة قنصل الكويت في اربيل د.عمر الكندري بزيارة محافظ (دهوك) فرهاد اتروشي، كما التقت محافظ اربيل نوزاد هادي وبحثت معهما شؤون اللاجئين السوريين في المحافظتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى