أهم الأخبارإقتصاد

الصندوق الكويتي يقرض جمهورية المالديف 6ر3 مليون دينار كويتي

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية المالديف بقيمة 6ر3 مليون دينار كويتي (نحو 2ر12 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع حماية الساحل الشرقي لجزيرة فومولا.

وقال الصندوق في بيان صحافي اليوم الخميس إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمهورية المالديف من خلال تحسين الأحوال المعيشية للسكان في جزيرة فومولا التي تعد إحدى الجزر الرئيسية في البلاد من خلال حماية الساحل الشرقي للجزيرة من أثر الأمواج.

وأوضح أن المشروع يتكون من إنشاء حائط من الركام الصخري يبلغ إرتفاعه حوالي 8ر2 متر بطول يمتد إلى 3 كيلومترات على بعد من 10 إلى 30 مترا من الساحل كما يشمل على أعمال إكساء الشاطئ بالرمال المناسبة في الأماكن المتأثرة بالنحر إضافة إلى توفير الدعم المؤسسي والخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على المشروع.

وأوضح أن هذا القرض يعد ال13 الذي يقدمه الصندوق إلى جمهورية المالديف حيث سبق أن قدم لها 12 قرضا بقيمة 5ر39 مليون دينار كويتي (أي بنحو 3ر134 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشاريع مختلفة فضلا عن إعطاء 8 منح بقيمة 39ر1 مليون دينار (نحو 5ر4 مليون دولار) مخصصة لأغراض مختلفة بما فيها دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لبعض المشاريع.

وأضاف أن الصندوق الكويتي للتنمية يدير منحة مقدمة من حكومة دولة الكويت بمبلغ حوالي مليوني دولار أمريكي من موارد صندوق الكويت للحياة الكريمة لدعم الأمن الغذائي في الدول الاسلامية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن جمهورية المالديف وزير المالية والخزينة أحمد مناور وعن الصندوق الكويتي نائب المدير العام هشام الوقيان وبحضور سفير دولة الكويت لدى جمهورية سريلانكا والمحال إلى المالديف خلف بوظهير والمدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي وليد البحر.

وتأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في 31 ديسمبر 1961 لتوفير وادارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى