أهم الأخبارمحليات

العقيد البدر يدعو لاتخاذ تدابير الأمن والسلامة عند استخدام الفحم بالأماكن المغلقة

دعت إدارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين الى توخي الحيطة والحذر عند استخدام الفحم أو الخشب أو مدفأة الغاز أو الكيروسين للتدفئة بالمنازل والمخيمات والمزارع والمنتزهات بالأماكن المغلقة موضحة أن انبعاث غاز أول أكسيد الكربون السام الناتج عن الاحتراق في المكان المغلق يتسبب في حصول حالات الاختناق والتسمم أو الإصابة أو الوفاة .
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العقيد محمد بدر ابراهيم اننا في كل عام نتعامل مع حالات إصابات أو وفيات تسبب بها استخدام الفحم او الخشب او الغاز نتيجة لعدم التقيد بالطرق الآمنة لاستخدام هذه الوسائل بعد اشعالها ووضعها في الأماكن المغلقة بل ومايزيد من احتمالية التعرض لهذه النوعية من الحوادث استخدامها أثناء فترة النوم .
وطالب العقيد محمد بدر المواطنين بتوعية العمال المتواجدين في المخيمات والمزارع والمنتزهات من خطر استخدام الفحم ومدفأة الغاز والكيروسين في الأماكن المغلقة والاستعاضة عنها بأجهزة التدفئة المعتمدة الأخرى مع ضرورة التقيد بإرشادات الأمن والسلامة اللازمة .
وأكدت على ان ادارة العلاقات العامة والاعلام تشدد على أهمية اتخاذ تدابير الوقاية اللازمة عند إشعال الفحم والحرص على اقتناء مطفأة حريق مع تهوية المكان للسماح بدخول الهواء المتجدد لعدم التعرض الى الاختناق بالغازات السامة .
كما نوه العقيد محمد بدر من خطر استخدام الغاز للتدفئة وطالب بفحص التمديدات والوصلات للتأكد من عدم وجود اي تسرب وإغلاق مصدر الغاز قبل النوم من المفتاح الرئيسي وفصله عن الاسطوانة .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى