إختراعات

المخترعة السعودية الصغيرة حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

أبهرت المخترعة السعودية الصغيرة خلود محمد باشا العباسي، الأوساط العلمية ليس فقط لأنها حصدت 5 ميداليات ذهبية و5 جوائز خاصة، بل لأن حلمها لا يدانيه حلم، واجتهادها في مجال الابتكار والبحث يستهدف خدمة الإنسانية في المقام الأول، فضلا عن سعيها الدؤوب لتسجيل اسم المرأة السعودية في كبرى المسابقات العلمية حول العالم.

وبعيدا عن خضم الحياة السياسية، رفعت ابنة المملكة اسم بلادها عاليا في العديد من المحافل العلمية، لتزيح بأفكارها التي تحافظ على البيئة والإنسانية، الوفد الإيراني التابع لوزارة الطاقة النووية من أمامها، حيث تفاجئوا بحصولها على الميدالية الذهبية في معرض “إيتكس”، والذي عقد في مايو 2016، رغم عمرها الصغير.

المخترعة السعودية خلود محمد باشا العباسي، البالغة من العمر 14 عاماً فقط، عبرت عن حلمها بالانضمام لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أو إلى مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية في الرياض.

وأفادت أن أهم جائزة حصلت عليها كانت من منظمة “WIPO” السويسرية للمخترعين وهي أكبر منظمة اختراعات بالعالم ، لتقديمها براءة اختراع تحت مسمى “السكوتر الذكي” ، الذي يساهم في الحفاظ على البيئة، بحسب “هافينغتون بوست عربي”.

وأوضحت العباسي الفكرة التي اعتمدت عليها فكرة اختراعها، حيث يرتفع الـ”سكوتر الذكي”، عن الأرض بنسبة قليلة ليكون أكثر أمناً، يعمل بالطاقة الخضراء، وهي بطارية صديقة للبيئة، دون أن تتصاعد منه أبخرة الكربون بتاتاً، ليكون مناسباً للبيئة، كما أنه ينتج الأكسجين وقابل لإعادة الشحن

وحصلت العباسي على الميدالية الذهبية من الوفد الأوروبي، مع شهادة تقدير خاصة كأفضل مخترعة، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية من الوفد الأسيوي، والميدالية الذهبية من معرض كيوي في كوريا الجنوبية كأفضل اختراع، والميدالية الذهبية وجائزة خاصة من وفد الصين، وجائزة خاصة من الوفد التركي.

26

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى