أهم الأخبارمحليات

المنفوحي : تحديث الوضع التنظيمي والتخطيطي لمنطقة السالمية

بناءاً على توصيات المخطط الهيكلي الرابع للدولة

المنفوحي : تحديث الوضع التنظيمي والتخطيطي لمنطقة السالمية

كشف مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي عن مشروع الادارة المرورية وتحديث المخطط المحلي لمنطقة السالمية يهدف الى تحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي للمنطقة.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي أن تحديث الدراسة السابقة وفقاً لتوصيات المخطط الهيكلي الرابع ، موضحاً ان المشروع يقوم على تحديث دراسة تطوير استعمالات المنطقة ، والذي تعكف ادارة المخطط الهيكلي في الجهاز التنفيذي في البلدية على اعداده بشكله النهائي .

واشار الى انه يحتوي على دراسة تفصيلية تعتمد على التوزيع المتوازن بشأن الاستعمالات المختلفة مع الاخذ في الاعتبار لكافة المرافق والخدمات كالبنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات .

واوضح المنفوحي تقوم بلدية الكويت ومن خلال المخطط الهيكلي للدولة بدراسة كافة المناطق داخل وخارج المنطقة الحضرية لضمان التوزيع المتوازن لكافة الاستعمالات مع الاخذ بالاعتبار كافة مرافق وخدمات البنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات.

وبين المنفوحي ان تحديث الدراسة يراعي اعتبارات محددة تتطلب اخذها بشكل علمي عند الدراسة من أهمها التأثير البيئي ومسار المترو وزحمة الطرق والكثافة السكانية .

وذكر المنفوحي سبق وأن قامت بلدية الكويت ممثلة بادارة المخطط الهيكلي بدراسة منطقة السالمية سنة ٢٠١٢ وتم وضع المقترحات اللازمة لتحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي للمنطقة، الا انه لم يتم اعتمادها من قبل المجلس البلدي.

وأكد المنفوحي بأن الادارة المختصة ستقوم بتحديث الدراسة السابقة بشكل متكامل وتفصيلي مع تضمينها المقترحات اللازمة وفقاً لتوصيات المخطط الهيكلي الرابع للدولة لعرضها على المجلس البلدي في المرحلة المقبلة .

مع تحيات

إدارة العلاقات العامة

بلدية الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى