أهم الأخبارمحليات

النائب عسكر العنزي: حان وقت إلغاء «الجهاز المركزي» بعد فشله في حل قضية البدون

دعا النائب عسكر العنزي الحكومة الى التدخل السريع لإيقاف الممارسات غير القانونية التي يرتكبها الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بحق الآلاف من البدون ومنها ايقافه تجديد البطاقات الأمنية لفرض مزيد من الضغوط غير الانسانية عليهم.

وقال العنزي في تصريح صحافي ان هذه الممارسات والاجراءات التي يتخذها الجهاز في تعامله مع قضية البدون أعادت الى الأذهان سنوات الحصار التي فرضت على هذه الفئة خلال فترة التسعينات عندما تعرضت اجيال من البدون الى شبح الامية بعدما كانوا محرومين من التعليم ومن الطبابة والتوظيف واستخراج شهادات الميلاد والوفاة وغيرها من الوثائق .

واكد العنزي ان كل ابناء البدون يواجهون حالياً ابشع صور المعاناة والحرمان من أبسط حقوقهم الانسانية في ظل رفض الجهاز تجديد بطاقاتهم الأمنية ومحاولتهم اعادة القيود التي لاتستند على ادلة وبراهين .

 

وقال العنزي ان الوضع الذي يواجهه حاليا البدون لايمكن قبوله ولابد من التحرك واتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها ايقاف هذا العبث في مشاعر الاخوة البدون وأبنائهم الذين تحطمت أمالهم وضاع مستقبلهم بسبب ممارسات الجهاز ومحاولاته وصع العراقيل امام قبولهم في الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

ورأى العنزي ان هناك مأساة حقيقية ووصمة عار على جبين هذا الجهاز عندما نرى الطلبة والطالبات البدون يتفوقون في الثانوية العامة ويحصلون على نسب عالية جدا تجاوز بعضها ال 96 في المئة في حين ترفض الجامعة قبولهم بتعليمات من الجهاز.

واكد العنزي ان الوقت حان الى الغاء الجهاز ونقل مهامه الى وزارة الداخلية بعد أن فشل فشلاً ذريعاً في احراز اي تقدم في اتجاه حل هذه القضية الانسانية التي سرقت اعمار البدون وبالتالي جاء الوقت لايقاف هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها هذا الجهاز بممارساته غير القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى