أهم الأخبارثقافة و فن

“بينالي سعاد الصباح” للفنانين العرب يعلن اسماء الفائزين بجائزته لعام 2017

اعلنت لجنة تحكيم (بينالي سعاد الصباح) للفنانين العرب مساء أمس الاربعاء اسماء 15 فنانا تشكيليا عربيا الفائزين بجائزة البينالي لعام 2017 وذلك في حفل اقامته جمعية الفنون التشكيلية الكويتية تكريما للفائزين والمشاركين من الفنانين الكويتيين والعرب.

وفاز بجائزة البينالي كل من الفنانين عبدالرضا باقر وسعد البلوشي ومي النوري ومحمود القطان وأميرة اشكناني من الكويت والفنانين بدر محاسنة وسمر حدادين من الاردن والفنانين مريم السندي وبديع بوبشيت من البحرين والفنانين محمد عزيزة وفاطمة الحاج من لبنان والفنان عبدالله الهيطوط من المغرب وسمير بن قويعة من تونس وعبد الستار كاووش من العراق ومرفت شاذلي من مصر.

وقالت الشيخة الدكتورة سعاد الصباح في كلمة خلال حفل التكريم أن فكرة هذا البنيالي تقوم على جمع الفنانين العرب في ورشة عمل جماعية تتجلى فيها روح التعاون والمنافسة والعطاء للوصول الى ابداع لا محدود.

واعربت عن الشكر لاستضافة جمعية الفنون التشكيلية الكويتية لنحو 60 فنان من الفنانين العرب البارزين من الكويت والدول العربية المشاركين في البينالي.

ومن جهته قال رئيس الجمعية الفنون التشكيلية الكويتية عبدالرسول سلمان أن الهدف من البينالي هو تحفيز المنافسة الفنية بين المبدعين العرب وتشجيع الفن التشكيلي العربي الذي يعتبر “أبجدية عالمية لفهم الحياة”.

وأشاد بدعم الشيخة الدكتورة سعاد الصباح التي تعد “من أهم الرموز الأدبية والثقافية في العالم العربي” لهذا الحدث العربي المهم مشيرا الى تقديمها الكثير من الجوائز التشجيعية وتكريمها لعدد كبير من المبدعين العرب.

يذكر ان الشيخة الدكتورة سعاد الصباح أسست (دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع) وقامت بإعادة طبع مجلدات مجلة الرسالة الأدبية المكونة من 1020 نسخة صدرت بين عامي 1933 و1952 وأسست كذلك مسابقات عدة لتشجيع الشباب العربي على الإبداع الأدبي والعلمي.

كما اسست (جائزة سعاد الصباح للإبداع الفكري) وجائزة باسم الشيخ عبد الله المبارك الصباح متخصصة بالإبداع العلمي وجائزة خاصة بشباب الأراضي المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى