أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة كابيتال : الأسواق الإقليمية متباينة مع زيادة الحذر قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحاسمة

بحسب تقرير الماسة كابيتال، يواصل النفط إضافة إلى الأسواق العالمية في الاتجاه نحو منحنى تنازلي مع سيطرة القضايا العالمية على أفكار المستثمرين. وصلت أسعار البرنت إلى مستوى متدني بلغ 45.58 دولاراً الأسبوع الماضي وسط مخاوف بأن أوبك لن تتوصل إلى اتفاق بشأن الإمدادات. بالإضافة إلى ذلك، تتأثر الأسواق العالمية بأسعار النفط وانتخابات الرئاسة الأمريكية التي أصبحت أكثر غموضاً بحلول الثلاثاء 8 نوفمبر الجاري.

مع نهاية الأسبوع الماضي هبطت مؤشرات  اس اند بي داو جونز، وناسداك، و فوتسي 100، و كاك40 بنسب %0.24-، و%0.17-، و%0.24-، و%1.43-، و%0.78-، و%0.65- على التوالي، وهو ما يظهر حالة عدم المخاطرة عالمياً مع اقتراب الأسبوع المقبل. على الصعيد الإقليمي، شهد هذا الأسبوع اتجاهات متباينة مع صعود المملكة العربية السعودية بنسبة 2.09% لتواصل تعافيها من آثار الانخفاضات الأخيرة، وكذلك صعدت مصر بنسبة +5.59% مع قرار البنك المركزي المصري بتخفيض قيمة الجنيه أخيراً.

وفقاً لإعلان البنك المركزي، فأنه تم تعويم الجنيه وسيتم تداوله بشكل حُرّ على أساس العرض والطلب. كانت السوق القطرية على رأس الخاسرين تلتها كل من دبي وأبوظبي مع هبوط كل منهم بنسب 4.0% و0.6% و0.25% على التوالي.

يعتبر هذا الأسبوع متقلب ومثير للاهتمام مع اتجاه كل الأنظار إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية. بحسب تقرير الماسة كابيتال، تشير توقعات السوق الحالية إلى أن فوز ترامب سيشكل مفاجأة وصدمة للسوق وسوف يُسبب انهياراً أسوأ من بريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، في حين أن فوز كلينتون سيجعل الأسواق مستقرة. ربما يحدث تصحيح صغير في حال فوز هيلاري كلينتون، ولكن في العموم سيكون الاتجاه صعوديًّا على المدى المتوسط. ستتبع الأسواق الإقليمية نهج الأسواق العالمية مع العديد من المستثمرين الذين ينتظرون حتى صباح الأربعاء لاتخاذ الخطوة التالية.

 

نبذة عن شركة الماسة كابيتال

تُعتبر شركة الماسة كابيتال واحدة من أسرع شركات إدارة الأصول البديلة والاستشارات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. تتخذ الشركة التي تأسست عام 2010 من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتوفر لقاعدة عملائها الواسعة حلولاً مصممة خصيصاً من الاستشارات في مجال الأسهم الخاصة (في قطاعات الرعاية الصحية، والتعليم، والصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية والقطاعات الخدمية الأخرى)، وإدارة الأصول، والاستشارات المؤسساتية والاستشارات العقارية فضلاً عن خدمات إجراء الأبحاث السوقية العامة.

تزوِّد شركة الماسة عبر مراكزها في كل من دبي وأبوظبي وسنغافورة مشتثمريها المؤهلين باستشارات حول فرص النمو المتاحة أمامهم على امتداد الأسواق النافذة في 13 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى