أهم الأخبارمحليات

جمعية الهلال الأحمر : مساعدات طبية عاجلة إلى مستشفيات قطاع #غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم تقديمها مساعدات طبية عاجلة إلى مستشفيات قطاع غزة التي تواجه نقصا حادا في الأدوية والمعدات الطبية نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقالت نائب رئيس الاتحاد الدولي منطقة آسيا ودول المحيط الهادي والأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تصريح صحافي أنه تم إجراء الاتصالات والتنسيق مع المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر لإدخال المساعدات الطبية عبر معبر رفح خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن تم التواصل أيضا مع الأشقاء في الهلال الأحمر الفلسطيني للاطلاع على الاحتياجات الطبية والإغاثية بشكل عاجل مشيرة إلى أن الجمعية تسخر إمكاناتها لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتخفيف من معاناته نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وذكرت البرجس أن المساعدات تهدف إلى تأمين احتياجات المستشفيات في غزة لعلاج الجرحى في إطار العمل الإنساني الذي تنتهجه جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة الشعوب المنكوبة في مختلف دول العالم.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل المسؤولية المشتركة في إغاثة الشعب الفلسطيني مشيرة إلى أن الكويت تتابع بقلق شديد التداعيات الناتجة عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه ظروفا إنسانية أقل ما توصف بأنها مأساوية.

وأكدت البرجس أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستقوم بعمل الكثير من المبادرات والجهود من أجل دعم المتضررين جراء ما خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالتعاون مع الجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى