أهم الأخباررياضة

ختام منافسات بطولة السيدات الأولى المفتوحة لرفع الأثقال

اختتمت امس الثلاثاء منافسات بطولة السيدات الأولى المفتوحة لرفع الأثقال والتي نظمها الاتحاد الكويتي للعبة على مدار ثلاثة أيام بغية تطوير مستوى اللاعبات وإعدادهن للاستحقاقات الخارجية.
وشهدت منافسات اليوم الثالث والأخير من البطولة التي أقيمت على صالة الاتحاد في نادي التضامن فوز سوسارة كريزلدا بالمركز الأول لفئة (81 كغم) تلتها فاطمة البلوشي في المركز الثاني.
وفي منافسات فئة (87 كغم) جاءت المتسابقة شهد الحمادي في المركز الأول وفاطمة حسين في المركز الثاني أما منافسات (87 كغم +) أسفرت عن فوز حوراء الموسوي بالمركز الأول وأروى أحمد بالمركز الثاني.
وقال رئيس الاتحاد الكويتي لرفع الأثقال طلال الجسار لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البطولة التي شهدت مشاركة 34 متسابقة في أوزان مختلفة استهدفت إعداد اللاعبات وصقل مهاراتهن من خلال المنافسات المحلية التي تسهم في تطوير مستوياتهن وإعدادهن للمشاركات الخارجية.
وأضاف أن الكويت تزخر بالعديد من المواهب وأن منتخب السيدات يضم لاعبات متميزات على مستوى الخليج والعرب مؤكدا حرص الاتحاد على دعمهن لتمثيل بلادهن وتحقيق الميداليات في الاستحقاقات الآسيوية والدولية.
وذكر الجسار أنه تم تكريم اللاعبة أبرار الفهد التي حصلت على جائزة أفضل لاعبة في البطولة من قبله ورئيس اللجنة النسائية في اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات التي أعرب عن شكره وتقديره على دعمها للاتحاد وكذلك رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد المحلي شهد بهبهاني.
وكانت منافسات اليوم الأول من البطولة شهدت فوز اللاعبة أنفال المنديل في فئة (49 كغم) وهيا السلطان وبشاير المياس وشهد حامد بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي في فئة (55 كغم) أما فئة (59 كغم) فقد شهدت فوز سارة المنيس بالمركز الأول تلتها عذوب الفرج والزهراء كمشاد بالمركزين الثاني والثالث كما فازت كل من هاجر جمال وهيلين ومشاعل حمد بمنافسات فئة (64 كغم).
وشهدت منافسات اليوم الثاني فوز اللاعبة لولوة علي بالمركز الأول لفئة (71 كغم) تلتها رباب العنزي وروان الصراف في المركزين الثاني والثالث على التوالي في حين حققت المتسابقة أبرار الفهد المركز الأول في فئة (76 كغم) تلتها لولوة الفهد في المركز الثاني في حين شغلت ليال مصطفى المركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى