أهم الأخبارمنوعات

دراسة تكشف سبب زيادة وزن الرجال بعد الزواج

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الرجال المتزوجين لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى، مقارنة بأقرانهم غير المتزوجين، بواقع 1.4 كيلو جرام.

وأوضحت الدراسة أن مؤشر كتلة جسم الزوج ليس له تأثير عند حمل الزوجة، ولكن في السنوات الأولى من الولادة، يكتسب الزوج مزيدا من الوزن، ويستغرق الأمر فترة ما قبل وبعد الطلاق ليسجل مؤشر كتلة الجسم تراجعا بين الذكور.

وتكشف النتائج عن الخلط بين النظريات المتنافسة التي طرحها علماء الاجتماع الذين يربطون بين مؤشر كتلة الجسم والحالة الزوجية، مؤكدين الفكرة القائلة إن العزاب الذين يسعون للزواج لديهم حافز أكبر للبقاء بلياقتهم البدنية والصحية ويبذلون مزيدا من الجهد فى هذا الصدد مقارنة بالمتزوجين .. كما تدعم النتائج المتوصل إليها النظرية القائلة إن الزوج يحضر المزيد من المناسبات الاجتماعية التي تنطوي على المزيد من الأطعمة والولائم وهو ما يدفعهم نحو اكتساب المزيد من الوزن.

وقالت الدكتورة “جوانا سيردا” الخبير الافتصادي فى إدارة الأعمال في جامعة “نيويورك” الأمريكية، “من المفيد للأزواج أن يفهموا العوامل الاجتماعية المؤثرة في زيادة الوزن، خاصة الزواج والأبوة، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم، وكذلك بالنسبة للرجال المتزوجين الذين يرغبون في تجنب زيادة مؤشر كتلة الجسم .. وبالنظر للمخاوف الصحية العامة الرئيسية حول السمنة، فهم المزيد عن عوامل العلوم الاجتماعية التي يمكن أن تسبب تذبذب الوزن هو المهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى