أهم الأخبارمنوعات

دراسة: ركوب الخيل يساعد على تخطي السكتة الدماغية

كشفت دراسة جديدة أنه يمكن لركوب الخيل أن يساعد الأشخاص على التعافي تمام بعد تعرضهم للسكتة الدماغية، وفقا لما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

واكتشف الخبراء أن المرضى الذين تعرضوا مؤخرا للسكتة الدماغية، فإن ركوب الخيل لمدة خمس دقائق، تساعدهم على التعافي.

وركوب الخيل مرتين في الاسبوع لمدة 12 اسبوع، يمكن أن تقوم بتحسن في التوازن في المشي، والإدراك، والتحكم افض في الأطراف، ويعتقد الخبراء أن ركوب الخيل أمر ناجح جدا في خلق تجربة حسية تشبه إلى حد كبير ممارسة رياضة المشي.

وقال البروفيسور مايكل نيلسون من جامعة غوتنبرغ في السويد، لا تزال هناك تحسينات هامة تحدث للمرضى المتعافين بالسكتة الدماغية، وذلك عبر استخدام علاجات محفزة، عبر تحفيز البيئة المادية، والاجتماعية، لزيادة نشاط الدماغ، والانتعاش.

ودرس الباحثون 123 من الرجال والنساء، والذين عانوا من السكتات الدماغية منذ خمس سنين، وقاموا بعلاجه عشوائيا عن طريق ركوب الخيل، إلا أنهم استرجعوا قدرتهم على المشي، والإدراك بشكل أفضل عن غيرهم.

ويقدر عدد المصابين بالسكتة الدماغية كل عام في بريطانيا، لنحو 150 ألف شخص، ويموت ربع هذا الرقم كل عام، ويترك الناجون نصفهم من ذوي الإعاقة للطويلة التأكد، والتي تشمل الشلل، ومشاكل الكلام، وتغيرات أخرى.

ويعتمد مدى استرجاع المصابين بالسكتة على فرص بقائهم على المدى الطويل، وعلى توفير الرعاية الجيدة، والتأهيل والدعم في أعقاب السكتة الدماغية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى