أهم الأخبارمحليات

رئيس جمعية التمريض :اجتماع قريب مع “الخدمة المدنية”بحضور الوزير الصباح لمناقشة تعديل كادر الممرضين الكويتيين

اجتمع وزير الصحة د.باسل الصباح مع مجلس ادارة جمعية التمريض الكويتية برئاسة بندر نشمي العنزي لمناقشة اهم قضايا التمريض .

وعبر رئيس مجلس إدارة جمعية التمريض الكويتية بندر نشمي العنزي عن ارتياحه بعد اللقاء الذي تم بين مجلس إدارة الجمعية ووزير الصحة الدكتور باسل الصباح ، والذي كان فرصة جيدة من أجل مناقشة العديد من الأمور والقضايا التي تهم ها القطاع الحيوي وكذلك المطالبة بالحقوق، مشيرا الى ان الوزير الصباح مهتم بقضايا قطاع التمريض في البلاد، وإلتمسنا منه تفهم ورغبة لإزالة كل المعوقات التي تواجه المهنة والعاملين فيها.

وذكر العنزي الى تم مناقشة تعديل كادر الممرضين الكويتيين الذي طال انتظاره، معلنا عن اجتماع قريب بين جمعية التمريض ووزير الصحة وديوان الخدمة المدنية لمناقشة تعديل كادر الممرضين الكويتيين وإقراره بأسرع وقت .

ولفت الى انه تم مناقشة تطبيق يومين راحة اسبوعيا للممرضين الخليجيين وغير محددي الجنسية ، كما تم التطرق الى حملة شهادات معهد التمريض وحقوقهم في الوظائف الإشرافية، حيث وعدنا الوزير بدراسة هذه المواضيع جيدا للبت فيها.

واكد العنزي على حرص جمعية التمريض على المطالبة بحقوق الممرضين الى ان يحصلوا على كافة حقوقهم، لاسيما انها موجودة منذ سنوات وجمعية التمريض بذلت جهود كبيرة فيها ، متمنيا ان يتم اقرار الكادر وتنظيم الدورات الإشرافية حتى لخريجي معهد التمريض من أجل ان يشعر الجميع بقيمة جهوده التي يبذلها.

وفِي السياق ذاته، نوه العنزي الى انه تم الاجتماع بوكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا، حيث تم مناقشة احتياجات سوق العمل في مهنة التمريض والحديث عن الدورات الإشرافية على ان يكون هناك أولوية للكويتيين، خاصة دورات مسؤول الجناح ومنصب مساعد رئيسة التمريض، مشددا على ان هناك لقاء قادم من أجل حسم هذه الأمور لاسيما الدورات الإشراقية بحضور الدكتور مصطفى رضا والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي وإدارة التمريض والمراقبين الموجودين بها ، بالإضافة الى جمعية التمريض حتى تكون الأمور محسومة تماما.

واشار العنزي الى ان مجلس إدارة الجمعية يشعرون بتفاؤل كبير في هذه المرحلة من خلال اللقاءات التي من شانها ان تساهم في حل الكثير من القضايا وتطوير هذه المهنة ، لافتا الى ان جمعية التمريض ستظل على مواقفها مدافعة عن حقوق الهيئة التمريضية الى ان يتم الحصول عليها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى