أهم الأخبارمحليات

رَوْنَق لغة الضاد …بقلم رنا شعراوى

للعام الثاني على التوالي تتحفنا أكاديمية البابطين للشعر العربي التابعة لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطينبدورتها دبلوم الإبداع الشعري” لننهل منها العلم والمعرفة ، على أَيْد نخبة من الأساتذة الأجلاء الذين أبدعوا ، والشكر الجزيل لمجدد مجد اللغة العربية الذي أتاح لعاشقي لغة الضاد وفنونها الأستاذ الشاعر عبد العزيز سعود البابطين أن يعيد في أكاديمية البابطين للشعر العربيدورات مجانية جعلها الله في ميزانه.

والشكر موصول لصاحب المجهود الخفي المحلق مدير الأكاديمية الدكتور مناف عوض الكَفري في تنظيمه وتنسيقه وحسن تواصله معنا الذي يزودنا بكل ود من خبراته الثرية فله الشكر على نجاح هذه المسيرة.

أما الأساتذة الأجلاء الذي كانوا خير عون في تبسيط القواعد وتسهيل المعلومات وإيصالها بكل دقة وحرفية:

  • المؤثر الدكتور سلطان الحريريأبدع في تحليل النص الشعري وفتح لنا أفاقًا من الجمال والتذوق لكل بيت من الشعر أو قصيده، وجعلنا نحسن الإصغاء ونحسن فن الإلقاء للشعر بالإضافة إلى تألقه في محاضرات اتجاهات الشعر المعاصر وظواهره.
  • والشكر إلى الرائع الدكتور عبدالله غليس الذي علمنا معنى البحر ونوع الشعر وصحيحه والتفعيلات وجمال القافية.
  • وكنا أشد حرصًا في محاضرات فقه اللغة ومهاراتها مستمعين باندهاش لبلاغة الأستاذ الدكتور محمَّد حسَّان الطيَّان وحسن تفسيره واثراءه بعلم اللغة وعلم الكلام.
  • و كذلك الألمعي فارس النحو والصرف الدكتور عبدالمقصود الخولي الذي أنار لنا بعلمه من علم النحو والصرف والإملاء لايوازيه مجلدات الكتب.

 

هنا وقفتنا بأن لولا أكاديمية البابطين للشعر العربي لما سنحت لنا الفرصة لنتعلم على أَيْد هؤلاء النخبة الأفاضل.

وأخيرًا نعاود الشكر الكبير  للأستاذ الشاعر عبد العزيز سعود البابطين في أكاديمية البابطين للشعر العربيعلى هذه الفرصة الثمينة للتعريف بأمجاد لغتنا الخالدة لتزدهر وتثمر بكل ماهو مفيد من العلم والمعرفة ونشر الوعي الثقافي بين طلبة العلم والكُتاب والشعراء لمساعدتهم بالتوجه إلى الطريق الصحيح ليكونوا فخرًافي دولتنا الحبيبة الكويت.

 

 

 

رنـــــــا شعـــــراوي

كــــاتبـــــــــــة

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى