أخبار الخليجأهم الأخبار

سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق يتوجه إلى #قطر الاثنين في زيارة تعد الأولى للدوحة والثانية خارجيا منذ توليه مقاليد الحكم

يتوجه سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق إلى قطر، الاثنين، في زيارة تعد الأولى للدوحة والثانية خارجيا منذ توليه مقاليد الحكم مطلع 2020.

أفاد بذلك بيان لديوان البلاط السلطاني، نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، مساء السبت.

وقال الديوان في بيان له نشرته «أونا»: إن الزيارة تأتي تعزيزًا للعلاقات الوطيدة المتميزة بين سلطنة عُمان ودولة قطر الشقيقة وتوثيقًا للروابط الثنائية بين البلدين، وتأكيدًا على حرص قيادتيهما على الارتقاء بها لآفاق أكثر رحابة في مختلف المستويات، وتلبيةً للدعوة الكريمة الموجّهة إلى السُّلطان من أخيه صاحبِ السّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ابتداءً من الاثنين المقبل.

وأوضح أن الزيارة ستتناول أوجه التعاون المختلفة بين البلدين الشقيقين، والفرص الممكنة لتعزيزها، وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقًا للغايات المرتجاة للبلدين وتطلعاتهما، ووصولًا لنتائج مثمرة تخدم مصالحهما المشتركة، وتكفل لأبنائهما مزيدًا من النماء، والرّخاء، والاستقرار في الحاضر والمستقبل.

ويرافق السُّلطان المعظم خلال زيارته وفدٌ رسميٌّ رفيع المستوى.

وفي يوليو الماضي، أجرى السلطان هيثم زيارة للسعودية، تعد الأولى خارجيا له منذ تقلده منصبه في 11 يناير 2020، خلفا للراحل السلطان قابوس بن سعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى