أهم الأخبارإقتصاد

غروندفوس الجهة الراعية لفريق تيم بولت في مسابقة فورمولا إثارة 2018

أعلنت “غروندفوس”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الحلول المتطورة للمضخات وتطبيقات أنظمة معالجة المياه، أنّها ستكون الجهة الراعية لفريق “تيم بولت”، أحد الفرق المشاركة في مسابقة فورمولا إثارة 2018  لطلبة المرحلة الابتدائية.

وتُعتبر هذه المسابقة امتداداً لبرنامج “فورمولا 1 للمدارس” وتهدف إلى إلهام طلّاب المستقبل من خلال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وشهدت المرحلة الأولى من المسابقة هذا العام مشاركة 25 مدرسة ابتدائية إماراتية و32 فريقاً فرديّا مكوّناً من 4 أفراد تتنافس مع بعضها قبيل انطلاق النهائيات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة 2018 في مايو 2018، والتي ستقام في حلبة مرسى ياس، وهي حلبة سباقات الجائزة الكبرى الوحيدة التي تقدّم سباقات “الفورمولا 1” ضمن مناهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس.

وفي إطار هذه المسابقة التي تعزز بناء الفرق والمهارات الريادية، تخضع الفرق لتحدٍ بغرض تطوير أعمالهم الخاصة وتصميم وبناء والتسابق بنماذج مصغّرة من السيارات في الحلبة. ويتمّ تشجيع الأطفال على التفكير باستخدام مهارات الفيزياء والديناميكية الهوائية والتصميم والتصنيع وتسويق العلامات التجارية والرسومات والرعاية والتسويق.

وتماشياً مع فلسفتها المتمثّلة في التطوير المستمر والابتكار والاستدامة، تنضمّ “غروندفوس” إلى مجموعة الجهات الراعية لفريق “تيم بولت” التابع لمدرسة “جيس أرابيان رانشز” الابتدائية المشارك في الفعالية، وهو فريق مكون من 4 أشخاص. وسيتعاون الطلاب، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً والذين اختارتهم مدارسهم ليكونوا ممثلين لها، في تصميم وصنع السيارة المشاركة في هذه المسابقة السنوية التي تهدف إلى تعزيز تقديرهم لقيمة الهندسة، بالإضافة إلى الترويج لعددٍ من مهارات الأعمال والمهارات الإدارية. وتهدف “غرندفوس” عبر رعايتها هذه إلى توفير الدعم المالي المطلوب للفريق لمواصلة خططه وتحقيق النصر. كما تهدف أيضاً إلى تعزيز دوافعهم لتحقيق أهدافهم وخوض تجربةٍ تنافسية ممتعة. وفي إطار هذه المبادرة، يتوجّب على الطلاب أن يكونوا مبدعين في تصميمهم للسيارات العاملة بالهواء المضغوط، وتصنيع وتصميم الزي الموحّد للفريق والبدلات المخصصة للسباقات، والحصول على مواد مخصصة للبيع، وتصميم ركن عرض مبتكر ليوم السباق لتمكينهم من التميّز. ويخطط أعضاء فريق “تيم بولت” تمويل مشروعهم عبر حملات جمع تبرعات في المدرسة، وإنشاء موقعهم الإلكتروني الخاص، وتأسيس علامتهم التجارية الخاصة وتسويقها، وتصميم نماذج مصغّرة عاملة بالغاز مصنوعة من خشب البلزا للمشاكة في السباق.

وقامت لجنة التحكيم باختيار الفرق النهائية بناءً على  سرعة السيارة، والتصيمم، والعلامة التجارية ومهارات التقديم التي يتمتّع بها الطلاب. وباتت الفرق الأربعة مستعدّة وستعمل بجدٍّ خلال الأشهر المقبلة لاستكمال استعداداتها للمشاركة في النهائيات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة 2018 في حلبة مرسى ياس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى