أهم الأخبارمنوعات

” فاكهة الأفوكادو” أكبر خسائر الأمريكيين بسبب الإعصار “هارفى”

في أقل من شهر ضرب إعصارا (هارفي وإيرما) المدمرين مدن الولايات المتحدة الأمريكية ودولا أخرى، مما أدى إلى حالة من الفوضى في المدن بخلاف الدمار الذي أحاط بالمدن، حيث تتكلف إعادة إعمار تكساس وحدها بعد إعصار هارفي، حوالى 100 مليار دولار.

الطريف، أن الإعصار هارفي سيحرم الأمريكيين لبعض الوقت من عدة أشياء، منها تناول فاكهة الأفوكادو التي يحبونها.

فالنقص سيؤدي إلى المزيد من الارتفاع فى أسعار الافوكادو ليضاف إلى الارتفاع الذى طرأ على أسعارها هذا العام بسبب تراجع الإنتاج فى كاليفورنيا الولاية الرئيسية. وفى كاليفورنيا لم يزد الإنتاج عن ألف رطل للفدان مقابل 8 آلاف فى المواسم العادية.

وفاكهة شجرة الأفوكادو التي تعني، “المحامى”، ولها قصة مع الأمريكيين، حيث ينفقون على الأقل 900 ألف دولار شهريا على شرائها، وفقا لمجلة “تايم” الأمريكية.

وتكثر زراعة الأفوكادو في ولايتى فلوريدا وكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي المكسيك وشيلي والبرازيل وهاواي وأستراليا وجنوب أفريقيا، وتدعى أيضا “إجاص” كمثرى القاطور. لكن زراعتها هذا العام تضررت بسبب الإعصار.

وقالت مجلة تايم، إن الأمريكيين ينفقون ما يقرب من900 ألف دولار شهريا على الأفوكادو نتيجة هوسهم بالفاكهة الخضراء في العام الجاري 2017، في زيادة كبيرة عما كانت عليه المعدلات في عام 2014، عندما كان الباعة يدورون حول أنفسهم ليشتري منهم أحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى