أهم الأخباررياضة

الرماية الكويتية تضيف ذهبيتين في «دبل التراب» البطولة الأسيوية في أبوظبي

اضافت الرماية الكويتية ميداليتين ذهبيتين في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل التراب) للرجال في فئتي الفردي والفرق اليوم الاحد في إطار البطولة الاسيوية السادسة للأطباق الطائرة التي تقام منافساتها حاليا في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
واحرز الميدالية الذهبية الرامي الكويتي أحمد العفاسي في فردي المسابقة بتوفقه بفارق طبقين في الجولة النهائية على نظيره الاماراتي سيف الشامسي الذي حصل على الميدالية الفضية بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الهندي ميتال أنكور.
وجاءت الميدالية الذهبية الثانية لرماة الكويت في منافسات الفرق عن طريق الثلاثي أحمد العفاسي وسعد المطيري وحمد العفاسي باصابة اجمالية ل 407 أطباق بينما كانت الميدالية الفضية للفريق الهندي ب403 أطباق والميدالية البرونزية للفريق الاماراتي بمجموع 402 طبق.
وفي هذا الاطار قال عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للرماية ورئيس الوفد المشارك الدكتور نضال السيد عمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرماية الكويتية نجحت في فرض هيمنتها على منافسات البطولة في مسابقتي (تراب) للرجال والسيدات و(دبل التراب).
واعرب عمر عن فخره بالنتائج التي حققها رماة وراميات الكويت حتى الان والتي تؤكد علو كعبهم وجدارتهم في منافسات (أسلحة الخرطوش) على صعيد القارة الاسيوية.
واضاف “اننا نتطلع الى مواصلة تألق الرماية الكويتية في هذا التجمع الاسيوي حتى ختام البطولة” متمنيا التوفيق لرماة وراميات الكويت في مسابقة (سكيت) التي تعد اخر مسابقات البطولة.
واهدى هذه الانجازات الى القيادة السياسية والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم ومجلس ادارة الاتحاد الكويتي للرماية ومنتسبي اللعبة.
واثنى على دور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح على دعمه اللامحدود للرماية الكويتية مما ساهم في وصولها لمستويات عالية في مختلف البطولات القارية والعالمية والاولمبية.
وبدوره قال الرامي احمد العفاسي ل(كونا) ان فرحته مضاعفه بفوزه في المسابقة التي شارك فيها 45 راميا مثلوا 14 دولة وتمكنه من اعتلاء المركز الاول في منصة التتويج مرتين متتاليتين في الفردي والفرق.
واضاف العفاسي ان تألق الرماية الكويتية في البطولة واكتساحها لأغلب المراكز المتقدمة فيها كان حافزا كبيرا له لزيادة غلتها من الميداليات مشيرا الى ان ذلك دفعه للمزيد من التركيز والدقة في التصويب لاقتناص الميدالية الذهبية برغم صعوبة المنافسة.
ومن المقرر ان تنطلق غدا الاثنين منافسة (سكيت) للسيدات بينما ستختتم المنافسات بعد غد الثلاثاء لفئة الرجال على ميادين منتجع نادي الفرسان الرياضي في أبوظبي.
وبختام منافسات اليوم الاحد واصلت الرماية الكويتية تصدرها لترتيب الفرق المشاركة بمجموع ثماني ميداليات هي خمس ذهبيات وفضيتان وبرونزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى