عربي و دولي

فلسطين: غضب شعبي في اليوم الـ 25 لإضراب الكرامة

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام “إضراب الحرية والكرامة” لليوم الـ25 على التوالي، منذ 17 أبريل (نيسان) الماضي.

ومن المرجح أن تنفذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، زيارة للأسير مروان البرغوثي اليوم الخميس، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 أبريل (نيسان) الماضي، وفقاً لما ذكرته وكالة “معاً” الإخبارية اليوم الخميس.

وأكدت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، إن “اليوم الخميس هو يوم غضب وانتصار للأسرى المضربين وعليه تهيب اللجنة بكافة أبناء شعبنا المشاركة في فعاليات التصعيد في كافة المحافظات الفلسطينية”.

ويواصل الأسرى معركتهم، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: “إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة”.

وبعد مضي 24 يوماً على الإضراب، يواجه الأسرى المضربون أوضاعاً صحية خطيرة، منها: “جفاف شديد، وانخفاض في ضغط الدم، واضطراب في عمل القلب، وعدم القدرة على الحركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى