أهم الأخباررياضة

لاعبو منتخبنا لألعاب السباحة والكراتيه والتجديف يستعدون لتسجيل مشاركة مشرفة للكويت في أولمبياد «طوكيو 2020»

بهمة يحدوها الأمل والعزيمة يستعد أربعة لاعبين كويتيين في ألعاب السباحة والكراتيه والتجديف لخوض غمار دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) التي تجري منافساتها في الفترة ما بين 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل وتسجيل مشاركة مشرفة لدولة الكويت في منافساتها.
وتجهز أبطال الكويت لارا دشتي وعباس قلي لمنافسات السباحة واللاعب عبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف واللاعب محمد الموسوي في منافسات الكراتيه بشكل مناسب لتقديم مستوى مميز في تلك الأولمبياد وسط مشاركة مرتقبة لأبطال العالم في الرياضات الثلاث.
وقالت السباحة الشابة لارا دشتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إنها وزميلها عباس قلي استعدا بصورة قوية ومتواصلة لهذا الاستحقاق الأهم في مسيرة كل رياضي باجراء عدد من المعسكرات الخارجية بإشراف المدرب الإيطالي سبمون تستاكا شاركا خلالها في عدة بطولات دولية.
وأضافت دشتي التي تبلغ من العمر (17 سنة) والمشاركة في مسابقة (50 مترا حرة) أن هذه التحضيرات طورت مستواها الفني وحسنت من أرقامها الشخصية بفضل اللعب والتدرب مع بطلات مميزات باللعبة في تلك المعسكرات موضحة أن هذه المسابقة هي الأولى في الأولمبياد وأنها ستسعى لتكرار مشاركاتها في النسخ المقبلة لاسيما أن عمرها يسمح لها بذلك.
من جانبه، قال لاعب منتخب الكويت للكراتيه محمد الموسوي ل(كونا) إنه حقق التأهل لمنافسات لعبة الكراتيه ضمن منافسات فئة القتال الوهمي (الكاتا) التي تقام للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد بعد أن جمع نقاطا كافية من خلال مشاركاته المستمرة في عدد من البطولات الدولية والقارية على المدى الأعوام الماضية.
وأكد الموسوي استعداده لخوض هذه المنافسات التي ستكون قوية وسط مشاركة أبطال اليابان المستضيفة التي أسست اللعبة إضافة إلى تميز دول أوروبا وشرق آسيا معربا عن الأمل بالوصول إلى أدوار متقدمة وتحقيق مركز متقدم في هذه المنافسات القوية.
من ناحيته، قال لاعب منتخب الكويت لرياضة التجديف عبدالرحمن الفضل ل(كونا) إن تأهله للأولمبياد في هذه الرياضة العريقة للمرة الأولى بتاريخ الكويت يعتبر إنجازا غير مسبوق ومهما لرياضة التجديف في الكويت وجاء بعد تحقيقه نتائج مميزة في البطولة الآسيوية الأخيرة.
وأضاف الفضل الذي يلعب بالنادي البحري أنه سيشارك بالأولمبياد ضمن منافسات الفردي والتي ستشهد مشاركة قوية لاسيما من أبطال القارة الأوروبية المميزين جدا بهذه الرياضة معتبرا أن مشاركته ستسهم بنشر ممارسة اللعبة أكثر في الكويت خصوصا بين فئة الشباب.
يذكر أن دولة الكويت تشارك في الأولمبياد بعشرة لاعبين وهم إضافة للاعبين الأربعة المذكورين آنفا كل من الرماة عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية واللاعبين يعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات ألعاب القوى.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى