رياضة

لايتينغ بولت يتوج بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة

توج لايتينغ بولت لواتر لاند بلقب كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة بنسخته الـ23، الذي أقيم بمضمار دونكاستر، وسط حضور جماهير فاق الـ25 ألف متفرج.
وجاء السباق مع عودة الديربي العربي البريطاني ضمن محطته الأوروبية الثالثة لسلسلة سباقات 2016، التي تقام برعاية رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وحقق الخيل بإشراف المدربة فان دين بوس وبقيادة الفارس أندريا دي فيرياس زمن 2:22:05 دقيقة، وتمكن من كسب الرهان أمام طيف، الذي كان من أبرز المرشحين للفوز بالسباق، حيث حسمت الثواني الأخيرة الأمور، وجاء ثانياً بزمن 2:22:07 دقيقة، ويعود طيف للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، بإشراف المدرب دي ميولي وبقيادة الفارس أوليفر بيسلير.

وجاء بالمركز الثالث خطاب لإسطبلات الشقب بزمن 2:22:15، وقدمت جمايل لنائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب فيليب كولينغتون وبقيادة الفارس بول هانغان، عرضاً مميزاً نال رضا واستحسان الجميع الذين توقعوا لها مستقبلاً مميزاً في سباقات الخيول العربية الأصيلة في المضامير العالمية.

وشهد السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر غروب “1” المخصص للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق، وسط مشاركة 8 من نخبة الخيول العربية الأصيلة القوية في تحدي مثير ومرتقب وبمجموع جوائز 80 ألف جنيه إسترليني كما تميز السباق بحضور جماهيري غفير من محبي سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في المملكة المتحدة، التي تعد واحدة من أعرق وأهم السباقات الكلاسيكية في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى