أهم الأخبارمحليات

مؤسسة البترول تعلن عن الإجراءات التنفيذية لـ #بدل_الإجازات

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح قرارا يتضمن الإجراءات التنفيذية لنظام صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية المتراكم أثناء الخدمة للموظفين والعاملين بالقطاع النفطي.

وتضمنت الإجراءات قيام المؤسسة أو الشركة بإصدار تعميم لجميع الموظفين والعاملين بها يوضح فيه أن صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية المتراكم أثناء الخدمة سوف يكون تلقائيا لمستوفي الشروط والضوابط الواردة بالنظام المرفق وفي حدود عدد الأيام المسموح بصرفها كما في 1 يوليو 2022، ما لم يبد الموظف أو العامل رغبته بعدم صرف البدل النقدي أو رغبته بصرف جزء من الرصيد المتراكم للإجازات السنوية أثناء الخدمة بموعد أقصاه 30 يونيو 2022 حسب الوسيلة المناسبة التي تحددها المؤسسة الشركة وفي كل الأحوال يجب ألا يتجاوز الرصيد المتراكم عن سنتين في نهاية السنة الميلادية.

كما تضمن القرار أن يحتسب رصيد الإجازات السنوية المتراكم اثناء الخدمة بغرض صرف البدل النقدي على أساس كامل الترصيد السنوي لعام 2022، على أن يصرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية المتراكم أثناء الخدمة للموظف أو العامل المستوفي للشروط والضوابط الواردة بالنظام في التاريخ الذي تحدده المؤسسة.

وبينت الإجراءات ضرورة أن يتقدم الموظف أو العامل الذي تتحقق بشأنه شروط وضوابط استحقاق صرف البدل النقدي بعد 1 يوليو2022 حتى 30 يونيو 2023 بطلب الصرف من تاريخ 1 أبريل 2023 وحتى تاريخ 30 يونيو 2023 وفقا للقواعد السابقة، وبغرض تطبيق هذا البند يتم احتساب الرصيد المتراكم للإجازات السنوية كما في 1 يوليو2022 أو 31 ديسمبر 2022 أيهما أقل ولا يعتد بترصيد الإجازات السنوية لعام 2023.

وأشار القرار إلى أن الحالات الأخرى التي قد تطرأ بعد العمل بهذه الإجراءات ولم يرد بشأنها الإجراء المطلوب، يتم عرضها على العضو المنتدب للموارد البشرية بالمؤسسة لإبداء الرأي المناسب وعرضها على الرئيس التنفيذي لاتخاذ ما يراه مناسبا في ضوء الضوابط والشروط الواردة بقرار مجلس إدارة المؤسسة بهذا الشأن.
شكر

من جانبه شكر اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات ‏صدور الإجراءات التنفيذية لنظام صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات بعد ورود كتاب الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول مشكوراً وتجاوباً مع مطالبات اتحاد عمال البترول بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى