أهم الأخبارمنوعات

ماذا تعرف عن زهرة الأوركيد؟

ماذا تعرف عن زهرة الأوركيد رمز للمحبة والفخامة والجمال التي تتعدد بأنواعها وتتميز بطولها ونحولها وهي التي تتكون من ثلاث بتلات داخلية وثلاث بتلات خارجية، وإليكم ضمن المقال التالي بعض النصائح المهمة للعناية بزهرة الأوركيد: تعيش هذه الزهرة في بيئات مختلفة كالجبال، المستنقعات، المراعي والغابات المطيرة. ينصح بري زهرة الأوركيد مرة واحدة في الأسبوع خلال فصل الشتاء ومرتين في الأسبوع عندما يكون الطقس حاراً أو جافاً. علينا أن نتذكر بأن سطح التربة قد تكون جافة لكن المنطقة المحيطة بالجذر تكون رطبة، لذلك يمكن استعمال قطعة خشب نحيلة أو قلم رصاص لاختبار مدى حاجة التربة للماء.

تعد مياه الأمطار الأنسب للري بدلاً من ماء الصنبور أو المياه المعالجة كيميائياً بالكلور.

تساعد الأواني المسامية على جفاف النبتة أسرع من الأواني غير المسامية، كما أن النبتة التي تتعرض لضوء أكثر ستحتاج للماء أكثر. الحذر من استخدام الماء البارد جداً فهو مؤذٍ لها. تتسبب أشعة الشمس المباشرة لحرق معظم النباتات ومن أهم أمثلة ذلك هي زهرة الأوركيد. يعد لون أوراق النبتة دليلاً على كمية الضوء التي تتسلمها، فالأوراق الخضراء الداكنة تشير إلى أنها تحصل على كمية ضوء غير كافية، أما الأوراق الصفراء أو الحمراء تشير إلى أنها حصلت على الكثير من الضوء.

تحتاج زهرة الأوركيد إلى الظل. تقوم زهرة الأوركيد أثناء النهار ومع ارتفاع درجات الحرارة بإنتاج طاقة على شكل كربوهيدرات، وتقوم بتخزين هذه الطاقة عندما تنخفض درجات الحرارة ليلاً. تفضل زهرة الأوركيد درجات الحرارة التي تتراوح بين 21 إلى 27 درجة مئوية نهاراً، و16 إلى 17 درجة مئوية ليلاً تحت ظروف رطوبة مناسبة وتيرات هوائية مناسبة أيضاً. الانتباه إلى درجة الحرارة عندما تكون الرطوبة منخفضة فهي بذلك ستحتاج درجات حرارة عالية حفاظاً على حياتها. تعد درجة الرطوبة المناسبة لها في نهار الصيف هي حوالي 50٪ إلى 70٪. يجب الحذر من إضافة أي أنواع من مواد التبييض للمياه التي تروى بها النبتة. تعمل التيارات الهوائية على تهوية التربة وتبخير الماء المتراكم الذي يساعد على تكاثر ونمو الفطريات والبكتيريا.

يمكن فتح النوافذ صيفاً أو المراوح في الشتاء لتشكيل التيارات الهوائية المناسبة للزهرة. تزويد زهرة الأوركيد بالأسمدة الطبيعية التي تحتوي على الحديد، النيتروجين المهم للنمو الخضري، الفسفور الذي يساعد على نمو الزهرة وتفتحها، البوتاسيوم الذي يلعب دوراً في نمو النبتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى