أهم الأخبارمحليات

مبدعة كويتية…. بقلم الكاتبة رنا شعراوي

مبدعة كويتية

 

حصلت المخترعة منى حسين فريدون على الميدالية البرونزية عن اختراعها (جهاز لمعالجة البشرة بديل الفيلر والبوتكس) وذلك في المعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات بالشرق الأوسط.

  • في البداية عرفينا عن نفسك؟ 

المخترعة منى حسين فريدون كويتية الجنسية، جاءت فكرة الاختراع من الصعاب التي كنت أتعرض لها عند ذهابي لعيادات التجميل للاهتمام ببشرتي وعند الحديث مع والدي كونه والدي رحمه الله مخترع هنا تبلورت فكرة الجهاز عندي وأرشدني للتوجه إلى مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

  • عرفينا عن اختراعك (جهاز لمعالجة البشرة بديل الفيلر والبوتكس)؟ 

الاختراع عبارة عن جهاز من خلاله يمكن إضافة الماء والزيوت الطبيعية وكذلك يمكن إضافة الأعشاب الطبيعية الخاصة بالبشرة، ويوجد به أنبوب رئيسي يتفرع منه ثلاثة أنابيب يوضع الماء البارد أولاً مع إضافة الزيوت وبعد ذلك يتحول هذا الماء إلى ماء ساخن ومن ثم يتحول إلى بخار يساعد على فتح مسامات البشرة .

هذا الجهاز يخدم الرجال والنساء لمعالجة البشرة و هو بديل الفيلر والبوتكس وشاركت في معرض الثالث عشر لعام 2023 وحصلت على الميدالية البرونزية وبالطبع أشجع الجميع على عمل اختراعات تفيد الإنسان والكويت الحبيبة، حيث أنه في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كان هناك الكثير من التسهيلات وسرعة في الموافقات لاتتعدى من ثلاث إلى ستة أشهر والحرص حيث قبل المعرض بأسبوع تم تشغيل جهازي لتكن جميع الأمور على مايرام وأشكر جميع من ساهم في ذلك من: م. محمد الرفاعي و أ. راكان و أ. خالد الحسن و أ علي الحقان و أ. حمد العفتان.

  • من أي حصلتِ على هذه الموهبة؟

إصراراي على استكمال مسيرة الوالد رحمه الله حيث أنه كان مخترع ولديه سبعة عشر اختراع ومن مواجهتي بعض الصعاب.

  • هل هناك استعدادات لاختراع شيء جديد؟ 

نعم، المسيرة لم تبدأ بعد..

في النهاية نشكركِ وبانتظار اختراعاتكِ القادمة.

 

الكاتبة

 رناشعراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى