أهم الأخبارمحليات

محافظ الفرونية: ضرورة الاسراع في استكمال صيانة الطرق الداخلية بما يكفل سلامة مرتادي الطرق والمركبات

اجتمع محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر العبدالله في مكتبه صباح اليوم مع وكيل وزارة الاشغال العامة بالتكليف المهندس وليد الغانم، حيث تناول الاجتماع عدة مواضيع متعلقة بمشاريع التطوير الحالية والمستقبلية التي تقوم بتنفيذها وزارة الأشغال العامة داخل نطاق المحافظة بالإضافة إلى مشاريع الصيانة الدورية التي تحتاجها طرق المحافظة.
وقد أولى الشيخ مشعل الجابر اهتمامه وتركيزه من خلال الاجتماع إلى ضرورة الاسراع في استكمال صيانة الطرق الداخلية وتعديلها بما يكفل ملاءمتها للاستخدام من قبل قاطني ومرتادي طرق محافظة الفروانية.
وأوضح الجابر أن صلاحية الطرق هي أهم أولويات المحافظة والتي تحتاج إلى تكثيف الجهود والاسراع في معالجتها بما يسهم في انسيابية حركة المرور وسلامة مرتادي الطرق والمركبات.
وطلب الجابر من المهندس وليد الغانم تزويده بخطة صيانة طرق المحافظة حتى يتسنى للمحافظة متابعتها ورفع العراقيل التي قد تسبب تأخير تنفيذها.
من جانب آخر، تطرق الجابر الى المشاكل التي تعاني منها منطقة جليب الشيوخ والحلول الواجب تنفيذها بشكل موقت لتسيير أعمال المنطقة وحفظ الأمن فيها إلى أن يتم الانتهاء من وضع الحلول الجذرية لهذه المنطقة.
وشدد الجابر على ضرورة البدء في تنفيذ المدن العمالية تمهيداً لنقل العمالة القاطنة بمنطقة جليب الشيوخ وغيرها من المناطق لتعديل التركيبة السكانية في مناطق المحافظة، على أن يكون تصميم المناطق العمالية وفق أعلى المستويات العالمية بعد التنسيق مع وزارتي البلدية و المالية لهذا الصدد.
كما طالب الجابر بضرورة وجود مواقف للشاحنات والمركبات الثقيلة تلافياً للظاهرة السلبية التي تعاني منها مناطق المحافظة والمتمثلة في وقوف الشاحنات فوق الأرصفة الأمر الذي أدى إلى تلف الأرصفة والبنية التحتية لتلك المناطق علاوة على بشاعة المناظر غير الحضارية في تلك المناطق وأنه سيكون هناك تنسيق مكثف مع الجهات المعنية لوضع حلول جذرية لهذه المشكلة من خلال تخصيص مواقف خاصة لاستخدامات المركبات الثقيلة والشاحنات.
كما ناقش الاجتماع المشاكل التي عانى منها مستشفى الفروانية نتيجة الامطار التي اجتاحت البلاد أخيراً وضرورة عمل التعديلات الهندسية لصرف مياه الأمطار حتى لا يتأثر المستشفى مستقبلاً الأمر الذي قد ينعكس سلباً على مستوى الخدمات الطبية المقدمة من المستشفى.
كما وجه الجابر إلى تشكيل فريق عمل من عدة جهات ذات الصلة لاستعجال وضع وتنفيذ حلول مشاكل مستشفى الفروانية الهندسية.
وتقدم محافظ الفروانية بشكره الجزيل للمهندس الغانم وكافة العاملين بوزارة الأشغال على جهودهم في الاعمال المنوطة بهم مؤكداً دعمه لهم في جميع احتياجاتهم داخل المحافظة تسهيلاً لمهامهم وأعمالهم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى