محليات

مستشفى الفروانية يدشن حملة لمكافحة «التدخين»

أعلن مدير مستشفى الفروانية د.هاني المطيري عن تدشين حملة بالمستشفى بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة لمكافحة “التدخين”، مشيرا إلى أن الهدف من الحملة هو ضبط المخالفين لقانون منع التدخين من الموظفين والمراجعين المدخنين في أروقة المستشفى.
وذكر د.المطيري في تصريح صحافي أنه تم التنسيق مع مدير العلاقات العامة والتوعية البيئية في الهيئة العامة للبيئة د.خالد العنزي الذي حضر مشكورا إلى مستشفى الفروانية، والقيام بجولة تفتيشيه أسفرت عن ضبط عدد من المخالفين لقانون منع “التدخين”، وتم إصدار مخالفات بحقهم.
وشدد د.المطيري على عدم تهاون إدارة مستشفى الفروانية مع “المدخنين”، مؤكدا على القيام بجولات تفتيشية يومية في جميع أروقة المستشفى لضبط المخالفين من خلال الحملة التي تم تدشينها، وذلك لحماية المرضى وصحتهم من هذه “الآفة” التي قد تعرض حياتهم للخطر.
بدوره، قال مدير العلاقات العامة والتوعية البيئية في الهيئة العامة للبيئة د.خالد العنزي بأنه في اطار التعاون مابين الهيئة والجهات الحكومية، وبناء على طلب من إدارة مستشفى الفروانية، فقد قمنا بجولة للتعرف على أهم المخالفات الموجودة، لاسيما “التدخين”.
وأفاد بأنه تم مخالفة عدة أشخاص من موظفين ومراجعين لمستشفى الفروانية بناء على المادة 56 من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 والمعدلة أحكامه بالقانون 99 لسنة 2015، وذلك بسبب تدخينهم في أروقة المستشفى.
وأكد د.العنزي على استمرار الهيئة العامة للبيئة بجولاتها التفتيشية بجميع الجهات الحكومية والأهلية بهدف إيقاف “آفة” التدخين، بالاضافة إلى الاماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة.
ودعا د.العنزي المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بقوانين حماية البيئة لكون مخالفاتها تبدأ من 50 دينار ، وتنتهي عند مليون دينار أو عقوبة الاعدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى