أهم الأخبارعربي و دولي

مفتي السعودية: اختيار محمد بن سلمان ولياً للعهد.. مباركاً

اعتبر الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية، اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، مباركاً، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

وأضاف المفتي: “ندعو الله أن يكون اختيار الأمير محمد بن سلمان لولاية العهد عونا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لما فيه صلاح، وأن يحقق راحة واستقرار البلاد والحفاظ على كيان الدولة والالتزام بسياساتها التي تستمد تعاليمها من الشريعة الإسلامية وسنة الرسول الكريم”، متمنياً له العون والتوفيق لخدمة دينه ووطنه وأمته.

وأوصى مفتي عام السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي بأن يتبع الحق والسير على الاستقامة، وأن يحفظ للدولة كيانها ودينها وأمنها واستقرارها وسيادتها.

وحث مفتي عام السعودية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بالاستعانة بتقوى الله، والالتزام بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لما فيه صلاح البلاد.

ودعا المفتي جميع المواطنين السعوديين إلى القيام بواجب السمع والطاعة والبيعة للأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، مؤكداً أن البيعة حكمها في الإسلام “شرعي”، وأن “على المسلمين أن يبايعوا من اختاره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عملاً بتعاليم الشريعة الإسلامية فيما تقضي به من وجوب الاعتصام بحبل الله والتعاون على هداه، والحرص على الأخذ بالأسباب الشرعية والنظامية، لتحقيق الوحدة واللحمة الوطنية والتآزر على الخير، والتي تأتي انطلاقا من المبادئ الشرعية التي استقر عليها نظام الحكم في السعودية”.

مشيراً إلى أنه “يتأكد على الجميع الالتزام بالبيعة وأنها واجب شرعي”، وسأل مفتي عام السعودية الله أن يوفق الأمير محمد بن نايف بن العزيز لما بذل وقدمه تجاه أمته ووطنه، مشيداً بما حقق من إنجازات لوطنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى