أهم الأخبارثقافة و فنمحليات

نائب حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الشارقة للخط

 

افتتح الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة بساحة الشارقة فعاليات الدورة العاشرة من ملتقى الشارقة للخط الذي يكرم هذا العام الفائزين بجوائز الملتقى وهم: الفائز بالجائزة الكبرى محمد وحيد جزائري من إيران عن عمله (الجزء الثلاثون)، وفي جوائز الاتجاه الأصيل، كرم كل من: الفنان التركي سيروان كمال علي عن عمله (سورة الكهف)، والايراني أوميد رباني
عن عمله (المصحف الشريف)، و السوري عبد الرزاق محمد عن عمله (دعاء القنوت).
أما جوائز الاتجاه المعاصر فذهبت الى كل من : إبراهيم حسون من سوريا عن عمله( الحمدلله)، ومحمد تفردين من المغرب عن عمله (مقولة لشكسبير)، وأحمد محمد من إيران عن عمله (وجعلنا من الماء كل شيء حي). و فاطمة الظنحاني التي فازت بجائزة التحكيم الخاصة للخطاط الإماراتي عن عملها (سلطان الخير).
حضر الافتتاح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، ومعالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وعبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام ، وسالم القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل.
ضم الافتتاح الذي حضره عشرات الاعلاميين ومجموعة من الجمهور عدة معارض للخط العربي، لعدد من خطاطي الإمارات، و الدول العربية والإسلامية.
كما اقيم ضمن الحدث المعرض الشخصي للفنان الإماراتي خالد الجلاف بعنوان ( قطوف النور) ومعارض للفنانين المكرمين في الدورة
بمجموعة من المخطوطات القديمة النادرة.
وزار الشيخ القاسمي معرض الفنان حمدي زايد من مصر العربية، والخطاط العراقي الراحل صادق الدوري، من الاسماء المكرمة هذا العام.
وخلال هذا الحدث الفني الهام كرم سمو نائب حاكم الشارقة عددا من الفنانين البارزين في مجال الخط العربي، وهم من الامارات عبد الرحمن بن محمد العويس، ومن مصر حمدي زايد، و صادق الدوري من العراق.

وخلال الحفل الكبير قدم مدبر ملتقى الشارقة محمد القصير كلمة بين فيها قدمها محمد اهمية إبراهيم القصير، مدير تلك الفعالية ودورها في اثراء فن الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة، مدير ملتقى الشارقة للخط، أشار فيها الى التنوع الخط العربي وترسيخه من خلال تلك المشاركات القيمة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى