أهم الأخبارمحليات

هيئة الشباب تطلق مسابقة «مسرح الجوال الشبابي» لاستقطاب الطاقات في التمثيل والتأليف والإخراج

أطلقت الهيئة العامة للشباب اليوم الخميس مسابقة (مسرح الجوال الشبابي) الرامية إلى استقطاب الطاقات المسرحية في التمثيل والتأليف والإخراج والمسرح والأدب في المحافظات الست واحتضانها لإنتاج عمل مسرحي وطني متكامل.
وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي إن المسابقة تدعم المواهب الكويتية وتوفر منصة تمكنهم من تحقيق طموحاتهم وتعزز روح الابتكار والعمل الجماعي لديهم وتفتح باب المنافسة للشباب المهتمين بالمسرح والفن والأدب في التأليف والتمثيل والإخراج والسينوغرافيا والموسيقى والسينما.
وأضاف الربيع أنه سيتم تدريب الشباب المتسابقين على أيدي متخصصين لمدة شهرين في برنامج (الفنون والإعلام للشباب) وبعد التدريب يتم عرض فكرة المسرحية على المتقدمين في مجال التأليف لكتابتها واختيار أفضلها لتكون النص الرسمي للمسرحية وسيكون فريقها من الفائزين من كل تخصص للعمل على مسرحية وطنية هادفة لعرضها في مارس المقبل ضمن مهرجان (مسرح الشباب).
وأوضح أن العمل المسرحي الذي سينجز عبارة عن عمل وطني يحمل أفكارا إيجابية مؤثرة وهادفة ويستمر في العرض لما بعد المهرجان في مختلف المدارس ومسارح مراكز الشباب مجانا للجمهور.
وذكر أن المسابقة تأتي تنفيذا للسياسة الوطنية للشباب الهادفة إلى تمكين الشباب ومساندتهم لتحقيق الريادة في المجالات الشبابية كافة مبينا أنها ستسهم في تنشيط المسرح المدرسي ونشر الثقافة المسرحية ورفع الحس الفني لدى الشباب.
وأكد أن مهرجان (مسرح الشباب) هذا العام سيكون مختلفا لناحية الفكرة وأعمال الفرق المشاركة إذ ترتكز فكرته الأساسية على مدى تأثير المسرح على المجتمع مشيرا إلى أنه سيتم تكريم الفرق الفائزة وفريق المسرح الجوال في ختام المهرجان.
وأشار إلى أن هيئة الشباب ستطلق مهرجان (عدسة) مباشرة بعد ختام مسرح الشباب وسيكون تحت عنوان (عدسة على الموسيقى) وهذه المشاريع تنطلق من إيمان الهيئة بأهمية الثقافة والفن.
وقال الربيع إن المسابقة تأتي ضمن خطة الدولة الإنمائية (2021 -2025) إذ تعمل على إعداد برامج متكاملة للشباب ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب التي أقرها مجلس الوزراء والمكلفة هيئة الشباب بتنفيذها.
ودعا الشباب الراغبين في المشاركة من سن بين 14 و34 عاما إلى التسجيل في مسابقة مسرح الجوال الشبابي عبر الموقع الإلكتروني للهيئة (www.youth.gov.kw).
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى