محليات

وزير الإعلام: تشكيل فريق لتنفيذ التعاون السياحي الخليجي خلال شهر

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح إن اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاربعاء اعتمد الرؤية الاستراتيجية المشتركة لتنفيذ التعاون السياحي بين دول المجلس. وأوضح الشيخ سلمان الحمود الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت في ختام اعمال الاجتماع الثالث للوزراء انه تم اقرار تشكيل فريق تنفيذي لإقرار هذه الرؤية خلال شهر ومن ثم البدء في تنفيذها.

وأشار إلى أن المجتمعين أكدوا أهمية تنمية قطاع السياحة نظرا لدوره المهم في تعزيز الهوية الخليجية الواحدة وكذلك أهمية التعاون لتفعيل دور السياحة البينية والعائلية خاصة وان السياحة تعتبر قاطرة للاقتصاديات الوطنية لدول المجلس. وبين الشيخ سلمان الصباح ان الاجتماع اتخذ كذلك العديد من القرارات الهامة التي تهدف الى تعزيز العمل السياحي بما فيها اعتماد الرؤية المشتركة للثقافة والسياحة في دول المجلس لافتا الى انه تم خلال الاجتماع تقديم أفكار عديد تعمل علي تنشيط الجانب السياحي والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

وكان الوزراء المسؤولون عن السياحة بدول مجلس التعاون قد بدأوا في وقت سابق اليوم اجتماعهم الثالث برئاسة رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لبحث جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز التعاون في القطاع السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى