أهم الأخبارمحليات

وزير التجارة والصناعة :مركز الكويت للأعمال قلص فترة إنشاء الشركات والتراخيص التجارية من 60 يوما إلى أيام قليلة

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان إن مركز الكويت للأعمال قطع شوطا كبيرا في إنجاز الخدمات المقدمة، إذ قلص فترة إنشاء الشركات والتراخيص التجارية من 60 يوما إلى أيام قليلة.

وقال الروضان في تصريح للصحافيين في افتتاح مركز الكويت للأعمال اليوم الاحد في منطقة اشبيلية ان المركز سيستكمل بقية خدماته في الفترة المقبلة.

وأضاف ان افتتاح المركز يعد نتاج مجهود وعمل دؤوب عبر خطة زمنية محددة مستذكرا الوكيل السابق لوزارة التجارة المرحوم خالد الشمالي الذي كان له دور بارز وحيوي في انشاء المركز واصدار الكثير من القرارات والتشريعات التي دفعت باتجاه إقامته.

وأعرب عن شكره إلى أعضاء لجنة بيئة الاعمال في مجلس الامة الذين كان لهم دور في دعم مثل هذه التشريعات التي تخدم المواطن.

من جهته شكر النائب يوسف الفضالة القائمين على انشاء المركز وعلى رأسهم وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ولجنة تحسين بيئة الاعمال في مجلس الأمة.

وأشاد بجهود العاملين في وزارة التجارة لافتتاح مركز الكويت للاعمال، مستذكرا وكيل وزارة التجارة والصناعة السابق خالد الشمالي الذي كان له دور في انشاء المركز الذي يعد انطلاقة حقيقية لتحسين بيئة الاعمال.

من جانبه وصف النائب الحميدي السبيعي المركز بانه «انجاز»، إذ قلص اجراءات تأسيس الشركات من 15 إجراء الى 4 إجراءات ومدة تأسيس الشركات من 60 يوما الى ثلاثة ايام عن طريق (الأونلاين).

وقال ان «المركز يتماشي مع الركب الالكتروني ونتمنى ان تحذو بقية مؤسسات الدولة حذو وزارة التجارة في انشاء هذا المركز وان ينجز المواطن معاملاته الكترونيا».

من جهته أعرب النائب أسامه الشاهين عن سعادته بافتتاح مركز الكويت للأعمال الذي ينجز المواطن وصاحب المشروع عن طريقه معاملاته التجارية بموقع واحد للجهات الحكومية كافة.

وثمن الشاهين تسمية المركز باسم وكيل الوزارة السابق المرحوم خالد الشمالي، مؤكدا انها «خاصية وفاء» لما قام به من جهود ترجمت بإنشاء هذا المركز.

وتفقد الوزير الروضان وأعضاء مجلس الأمة الحاضرون آلية عمل المركز والخدمات المقدمة، إذ يقدم المركز العديد من الخدمات في إصدار التراخيص وتأسيس الشركات في دقائق معدودة مرتبطا بالجهات الحكومية كافة لتسهيل الاجراءات على العميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى