أهم الأخبارمحليات

وزير التربية بحث مع وكلاء «التربية» استعدادات العام الدراسي الجديد #الكويت

بحث وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف مع لجنة الاستعدادات مراحل العمل لبدء العام الدراسي الجديد بحضور وكيل الوزارة أ. د. علي اليعقوب والوكلاء المساعدين.
واستعرض اليعقوب تقريرا عن اعمال اللجان والمتابعة اليومية لكل منطقة تعليمية، حيث تم تشكيل اللجان سابقاً حسب ما ورد في القرار الوزاري 2022/58 برئاسة الوكيل المساعد المختص.
وذكر رئيس لجنة قطاع المنشآت التي أسندت إليها متابعة أعمال الصيانة والتكييف في المدارس، ان اللجنة قدمت تقريرها الاسبوعي عن نسب الإنجاز والمتابعة من حصر المدارس الجديدة والأخرى الخاضعة للهدم وإعادة البناء، مع التأكد من توفير كل متطلبات المدارس من برادات مياه ووحدات التكييف والصيانة اللازمة والبدالات وغيرها.
وأشارت رئيسة لجنة القطاع الإداري إلى متابعة الخدمات الأساسية من نظافة ونقليات ومراسلة وتغذية وحراسة، ومتابعة توفير الكوادر البشرية من هيئات تعليمية وإدارية كافية لضمان بدء العمل بالمدارس.
ثم تطرق رئيس لجنة الشؤون المالية بتقديم تقرير وحصر أرصدة الكتب والتأكد من توزيعها على المدارس والانتهاء من المناقصات، ثم تطرق رئيس لجنة التعليم العام بتحديد الميزانيات التقديرية للأعداد المتوقعة للطلاب وتحديد أعداد المعلمين والانتهاء من المقابلات الشخصية للمتقدمين والانتهاء من قرارات تسمية المدارس، ومعرفة مراحل التنفيذ والمعوقات التي طرأت وطرق حلها.
كما تطرق الاجتماع الى مقترحات التقويم الدراسي الخاص بالعام الدراسي الجديد؛ حيث أوضح رئيس لجنة التعليم الخاص والنوعي آلية عمل اللجنة والإجراءات التي قامت بها، إذ تشرف على 188 مدرسة وما يقارب 256 ألف طالب بالإضافة إلى مدارس التربية الخاصة التي لها احتياجات نوعية خاصة بها وجار العمل على استكمالها.
وأكد المضف الاستمرار والمتابعة لجميع القطاعات المعنية بالاستعدادات وبحث إجراءات العمل والاستمرارية بخطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى