أهم الأخبارمحليات

وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد: مشروع «المنطقة الاقتصادية» يعزز الأمن الخارجي

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس أمناء المنطقة الاقتصادية الدولية الشمالية الشيخ ناصر صباح الأحمد إن كل الخطط والاستراتيجيات التنموية في البلاد تعتبر أن شراكة القطاع الخاص من ركائزها ومنطلقاتها.
وقال عقب لقائه مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، أن مشروع المنطقة الاقتصادية الدولية الشمالية بما فيها مدينة الحرير والجزر يساعد في تعزيز الأمن الخارجي وفي توثيق العلاقات والتعاون مع الجوار.
من جانبه، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة علي الغانم في تصريح مماثل إن هذا اللقاء يعد مبادرة لتعاون صادق ومتجدد بين «الغرفة» والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ليس فقط باعتباره من القيادات المؤتمنة على الملف التنموي، بل لكونه أيضا صاحب مشروع تنموي جريء ترى «الغرفة» أنه ينسجم في المفهوم والمنطلقات مع استراتيجية التيسير التجاري التي طرحتها منذ أربع سنوات، لافتا إلى أن هذه الاستراتيجية والمشروع التنموي الكبير الذي يعمل الشيخ ناصر الصباح على استكمال مقوماته ينضويان تحت رؤية «كويت جديدة 2035» التي أطلقها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وأكد ضرورة متابعة وتطوير مثل هذا التواصل ليس فقط في إطار مشروع المنطقة الاقتصادية الدولية في الشمال بل للبحث الموضوعي أيضا في شأن اهتمامات التنمية وهموم القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى