أهم الأخبارمحليات

وزير الصحة: إجلاء المرضى الكويتيين في منطقة إعصار «إيرما».. تم بنجاح

أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي، اليوم السبت، نجاح المكتب الصحي الكويتي بواشنطن في اجلاء جميع المرضى الكويتيين الموجودين بمنطقة إعصار «ايرما» الذي ضرب ولاية فلوريدا الامريكية.

وقال الحربي، في بيان صحفي، إنه بتوجيهات منه ومن السفير الكويتي بالولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح قام المكتب الصحي بواشنطن بإجلاء 40 مريضا من منطقة الاعصار الى مناطق امنة.

وأضاف «لقد تم توفير النقل والسكن للمرضى في فنادق قريبة من احد اكبر المستشفيات خارج منطقة الاعصار على حساب الوزارة كما قام المكتب الصحي بتسجيل جميع اسماء المرضى لدى المستشفى في حال احتياجهم لأي أمر طبي».

من جهته أكد رئيس المكتب الصحي بواشنطن الدكتور علي العنزي نجاح خطة الاجلاء لأكثر من 40 مريضا يتعالجون في ستة مستشفيات بولاية فلوريدا تفاديا للاعصار.

وأكد العنزي وجود أربعة مرضى من الأطفال ما زالوا في مستشفى ميامي للاطفال أوصت إدارة المستشفى بعدم نقلهم لسلامتهم وفقا لطبيعة حالاتهم المرضية، مبينا أن المستشفى أكد وجود ملاجئ مجهزة وخطط طوارئ للتعامل مع الأعاصير.

وقال إن «السفر بالسيارات لمدة ساعات في ظل تعذر الاسعاف الجوي قد يؤثر سلبا على الحالة المرضية الدقيقة للأطفال»، لافتا إلى أنه تم السماح لذوي الاطفال ومرافقيهم بالبقاء في المستشفى.

وذكر العنزي أن المكتب الصحي قد تواصل مع جميع المرضى لأجل توجيههم والرد على استفساراتهم مباشرة مضيفا انه تم توفير حافلات وحجز فنادق على الطريق للوصول الى الاباما ومسيسيبي مرورا بولاية جورجيا التي تبعد عن نطاق الخطر المتوقع للاعصار.

يذكر أن المكتب الصحي قام بتشكيل فريق طوارئ الاسبوع الماضي يعمل على مدار الساعة طوال مدة الاعصار كما قام بالاتصال بجميع المرضى للاطمئنان على المرضى وتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجههم مع تخصيص رقم للطوارئ (+1(202)320-2415).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى