أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الصحة البريطاني : المحصنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس (كورونا المستجد) سيعفون من الحجر المنزلي

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد اليوم الثلاثاء ان المحصنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس (كورونا المستجد) سيعفون من الحجر المنزلي اعتبارا من منتصف اغسطس المقبل اذا خالطوا مصابا بالفيروس.
وقال جافيد في كلمة امام نواب مجلس العموم ان قرار الاعفاء سيشمل ايضا من هم دون 18 عاما ايضا في حين ان المواطنين الذين سيحصلون على الجرعة الثانية من اللقاح قبل تاريخ 16 من اغسطس المقبل او بعده عليهم الانتظار لاسبوعين حتى يشملهم قرار الاعفاء من الحجر المنزلي.
واوضح ان من حصلوا على جرعة واحدة والذين لم يتلقوا اللقاح عليهم ان يقوموا بعزل انفسهم 10 ايام في حال تاكدت مخالطتهم لشخص مصاب بالفيروس.
وتوقع جافيد ان ترتفع اعداد الاصابات في بريطانيا بعد بدء سريان قرار ازالة جميع القيود في ال19 من الشهر الحالي من 27 الف حاليا لتصل الى 100 الف حالة باليوم.
بيد انه طمأن الى ان ارتفاع حالات الاصابة اليومية لم يكن مرتبطا بالارتفاع بعدد الوفيات لان اعداد الوفيات انخفضت جدا اخيرا نتيجة النجاح الكبير لفعالية اللقاح واقبال الناس على تلقيه.
واوضح ان نسبة الدخول الى المسشفيات رغم ارتفاع اعداد الاصابات كانت قليلة وغالبية المصابين كانوا يخضعون فقط للعزل المنزلي الى حين التاكد من شفائهم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى